عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجاهد نصار: تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة يخدم ملايين المرضى سنويًا

النائب مجاهد نصار
النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب

أكد النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها قرار الرئيس السيسي بتحويل معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، قائلا إنه إنجاز صحي من جانب الرئيس.

تحيا مصر 

مجاهد نصار: تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة يخدم ملايين المرضى سنويًا

وأضاف نصار، في تصريحات صحفية له اليوم، أن قرار الرئيس برفع كفاءة البنية التحتية لمعهد ناصر، بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، أخذاً في الاعتبار أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية بمصر، يؤكد على أهمية المعهد والحرص على استغلاله بشكل فائق وخدمة ملايين المرضي الذين يترددون عليه سنويا من داخل وخارج مصر.

مجاهد نصار: تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة يخدم ملايين المرضى سنويًا

وأشاد عضو البرلمان، باستعراض الرئيس السيسي جهود تطوير معهد ناصر للعلاج، بإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، واستحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية لمعهد ناصر، بمقدار 1000 سرير إضافي، بالاضافة إلى زيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، والمنشآت الخدمية، مؤكدا أنها قرارات رئاسية فاعلة وتصب في مصلحة المواطنين مباشرة، ويشعر بها كافة المترددين على معهد ناصر للعلاج.

واختتم النائب مجاهد نصار، بالتأكيد على أن تحويل معهد ناصر لصرح طبي ومدينة طبية عملاقة، يحسب لجهود الرئيس السيسي في تطوير المنظومة الصحية بالبلاد.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد عقد اجتماعاً مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبدالعزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.
 

وصرح  السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً في قطاعات الطرق والكباري والمشروعات الإنشائية والمعمارية، إلى جانب مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي