عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحيى الفخراني: أتمنى وجود قسم عالمي للدراما مثل نتفلكس في مصر

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

أكد النجم يحيى الفخراني أثناء تواجده اليوم في المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما على ضرورة عودة الاهتمام بالمهرجانات التلفزيونية، بالإضافة إلى سعادته البالغة بتشجيع الدولة لهذا النوع من المهرجانات.

تحيا مصر يرصد تفاصيل حديث النجم يحيى الفخراني أثناء المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما

حيث قال يحيى الفخراني: "أنا سعيد بعودة الروح للمهرجان التليفزيون، نبدأ السنة دي بدورة زيرو عشان هي دورة تجريبية، ونتمنى أن تعود الدراما والتليفزيون في كل مكان".

وأضاف الفخراني قائلًا: "الدراما في مصر ضرورية، وأنا سعيد بأن الدولة متحمسة لهذا المهرجان، وسعادتي الثانية تكمن وراء اختيار لجنة التحكيم، وأتمنى أن يستمر المهرجان كل عام يزداد تطورًا".

وعن طموح الفخراني لمستقبل الدراما في مصر قال: "من حق مصر علينا وواجبنا تقديم المهرجان دا، وهذه الدورة هي النسخة الزيرو لأننا نجرب في هذه الدورة، وعندنا طموح بأن يكون هناك قسم عالمي للدراما مثل نتفليكس في مصر.

المؤتمر الصحفي مهرجان القاهرة للدراما

ومن الجدير بالذكر أنه تم اليوم إقامة مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما بحضور نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، نقيب السينمائيين مسعد فودة، ورئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز، بالإضافة إلى النجم يحيى الفخراني، الفنان إيهاب فهمي، والأستاذ عمرو الفقي رئيس شركة pod.

وأثناء المؤتمر أعلن أشرف زكي عن القائمة الكاملة للجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وهم: أحمد السقا، راجح داوود، خيرية البشلاوي، تامر محسن، ومحمد ممدوح.

دور لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

ويكمن الدور الأساسي للجنة التحكيم في تحليل ومشاهدة المسلسلات الدرامية التي تم عرضها على شاشات التلفزيون في السباق الرمضاني الماضي، واختيار جوائز أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل إخراج، أفضل صورة، أفضل موسيقى تصويرية وتتر، أفضل مؤلف، وأفضل مسلسل.

مشاركة خريجي معهد الفنون المسرحية

ويذكر أنه في وقت سابق قام الدكتور أشرف زكي باختيار عدد من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية ليتولوا مسئولية المهام التنظيمية للمهرجان بمشاركة عدد من النجوم، أبرزهم:  أشرف طلبة، أيمن عزب، عمرو إمام، وأحمد توفيق، وغيرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي