عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكذيب وتأكيد.. رد رسمي من وزير التعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

نتيجة الثانوية العامة 2022.. كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر مستجدات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا على فيسبوك، أخبارا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال ساعات، إضافة إلى الحديث عن اعتماد قائمة أوائل الثانوية العامة لكل الشعب الأدبية والعلمية (علمي علوم وعلمي رياضايات".

تحيا مصر 


وزير التعليم ينفي إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة


وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر"، أن ما تداول حول إعلان أوائل الثانوية العامة اليوم الإثنين لا أساس له من الصحة. 
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 لم تكتمل بعد، مشددا على أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية 2022 حين اكتمالها.
وشدد وزير التربية والتعليم على أن الحديث عن إعتماد قائمة أوائل الثانوية العامة 2022 "غير صحيح".
وقال وزير التربية والتعليم، في بيان على صفحته الشخصية على فيسبوك: "مرة أخرى وأخيرة .. كل ما تتداوله بعض المواقع الاعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة 2022 واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير واعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة.

وطالب الوزير بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لاننا قلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1-7 اغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا (من أجل التريند والترافيك) مما يثير قلق الطلاب وأولياء الامور.


موعد نتيجة الثانوية العامة 2022


وفي السياق، كشف مصدر مسئول بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتجية الثانوية العامة 2022.
وقال المصدر في تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر"، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من عملية التصحيح بالامتحانات وتم إجراء عمليات المراجعة للامتحانات.


وشدد المصدر على إنه سيتم إتاحة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، إلكترونيا بعد إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، مؤكدا أنه ستكون النتيجة متاحة لجميع الطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
ويوفر موقع "تحيا مصر"، خدمة إعلان نتيجة الثانوية 2022، فور اعتمادها مباشرة، حيث يقوم الطللب بتسجيل بياناته الاسم ورقم الجلوس، للاستعلام عن درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي:

https://natega.tahiamasr.com


 

تابع موقع تحيا مصر علي