عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التعليم": دعم 54 مركزًا للموهوبين لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

دعم مراكز الموهوبين.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قامت الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي بالشراكة مع وزارة الاتصالات في دعم مراكز الموهوبين على مستوى الجمهورية بواقع ٥٤ مركزًا بالمدن والقرى.
وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها اليوم الاثنين، إن دعم مراكز الموهوبين يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات، وفي ضوء اهتمام الدولة برعاية وتنمية ودعم الموهوبين في كافة المجالات مما كان له عظيم الأثر في صقل قدرات الطلاب ومواهبهم.


دعم من وزارة الاتصالات لمركز الموهوبين


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن دعم مراكز الموهوبين المقدم من وزارة الاتصالات يتمثل في عدد خمسة أجهزة حاسب آلي حديثة، وخمس شاشات وخمس طابعات ليزر حديثة؛ وذلك لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا بنطاق أوسع.


وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام خفاجي رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، أن توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كانت بمثابة الدافع لتحقيق الهدف.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الأساسيـ إن الإدارة قامت على إعداد دليل البرامج الإثرائية وتدريب موسع لمسئولي الموهوبين بالإدارات والمديريات والمدارس، مشيرة إلى أن عملية التوزيع بالمديريات بدأت منذ الأمس.


24 سبتمبر موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إنه يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023. 
وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي يستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية .
وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تكون مدة الدراسة في الفصلين الدراسيين، 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.
وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي