عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محسن: قرارات العفو الرئاسي تعكس الاهتمام بالحقوق والحريات وإنجاز الحوار الوطني

 النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

ثمن النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، قرارات الرئيس السيسي، بالعفو الرئاسي عن أكثر من 700 شخص منذ بدء الحوار الوطني وحتى اللحظة، منهم سياسيين وصحفين وغيرهم.

تحيا مصر

وأكد محسن، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، أن قرارات العفو الرئاسي تعكس اهتمام القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، اهتمامه البالغ بملف الحقوق والحريات، مشيرا إلى أن قرارات العفو تدعو للتفاؤل خاصة في ظل الحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي.

قرارات العفو الرئاسي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تتبنى إنشاء جمهورية جديدة تتسع للجميع، وتعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، وتسير بخطوات متسارعة تبهر الجميع، لافتًا إلى أن توقيت إصدار العديد من قرارات العفو الرئاسي بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، أسعدت أسرهم وذويهم، وأكدت صدق التوجهات السياسية نحو الحوار الوطني.

 ملف الحقوق والحريات

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن مصر تخطو للأمام في ملف الحقوق والحريات بمثل هذه القرارات القوية للعفو الرئاسي وفتح المجال أمام الجميع من أجل سماع كافة وجهات النظر لرسم ملامح مستقبل مشرق للوطن، وتعزيز دعائم الجمهورية الجديدة، التي تقوم على الحريات من جهة والتنمية الشاملة والاقتصاد المتين من جهة ثانية.
 

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

وشمل القرار العفو عن:

1- هشام فؤاد محمد عبد الحليم

2- قاسم أشرف قاسم أحمد

3- أحمد سمير عبد الحي علي

4- طارق النهري حازم حسن

5- عبد الرؤوف خطاب حسن

6- طارق محمد المهدي صديق

7- خالد عبد المنعم صادق صابر

تابع موقع تحيا مصر علي