عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال النصف الأول من العام الجاري..

الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ ٣٢ ألف و٥٥٠ مريض كلى

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة و السكان، عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ32ألف و550مريض كلى، خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار تحقيق خطة التنمية المستدامة وتعزيز الوقاية  والحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية.

تحيا مصر

إنجازات وزارة الصحة والسكان في علاج مرضى الكبد

-متابعة أكثر من 111.5ألف مريض بسرطان الخلايا الكبدية، وتم وضعهم تحت الاختبار خلال 6 شهور.

-علاج 1139مريضا بسرطان الخلايا الكبدية وإعطاء الأدوية لهم.

-شفاء المرضى بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي بنسبة 98.6%.

-علاج 1.095مليون مريض بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي.

-فحص 62.5مليون مصري للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي سي.

وكان قد أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمات مرضى الغسيل الكلوي يتم توفيرها بمستشفيات الوزارة، التابعة للقطاع العلاجي، والتابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفيات المؤسسة العلاجية.

وأضاف «عبدالغفار» أنه يتم تحديث قاعدة بيانات مرضى الغسيل الكلوي بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية بشكل دوري، لحصر المنتفعين الفعليين وتوفير كل ما يخص المرضى من أدوية ومستلزمات طبية، بجانب قياس القدرات الفعلية للوحدات التي تقوم بخدمة المرضى لتقدير احتياجات التوسع بتلك الوحدات.

ومن جانبه، قال الدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، إنه تم إنشاء وتشغيل وحدتين للغسيل الكلوي للأطفال بمستشفيي البطحاء بمحافظة الفيوم، ودمياط العام، منوهًا إلى العمل على إنشاء وحدتي غسيل كلوي للأطفال بمحافظتي المنوفية وقنا.

وأشار «الفيل» أنه تم توفير 1150 ماكينة غسيل كلوي ضمن خطة الإحلال والتجديد بجميع المحافظات، للمساهمة في القضاء نهائيا على قوائم انتظار مرضى الفشل الكلوي، مع إمكانية استيعاب مرضى جدد.

تابع موقع تحيا مصر علي