عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يكشف حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تواصله مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لكشف حقيقة ما تردد حول الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات مثلما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بهذا الأمر. 

وينشغل الآلاف من الأسر المصرية بنتيجة الثانوية العامة، خاصة في ظل تداول بعض الأخبار حول إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات من الآن، فضلا عن أن وزير التعليم طارق شوقي قد اعتمد النتيجة على مكتبه، وتم الإعلان عن نسب النجاح فيما يتعلق بطلبة الثانوية العامة. 

ومن جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن وزير التعليم طارق شوقي قد خص برنامجه بعدد من الإجابات حول كل ما يشغل الناس، قائلا إن كل ما يتردد حول إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات أمر عار تماما من الصحة وغير حقيقي على الإطلاق، حيث إن النتيجة سيتم إعلانها في الفترة من 1 أغسطس حتى السابع من شهر أغسطس الجاري. 

وزير التعليم يكشف حقيقة اعتماد نتيجة الثانوية العامة على لسان أحمد موسى 

وعن تحديد نسب ومؤشرات النجاح والرسوب لطلبة الثانوية العامة، أضاف أحمد موسى، أن وزير التعليم قال أنه لا صحة لنسب المؤشرات عن نسب الناجحين في الثانوية العامة مثلما تردد خلال الفترة الحالية، وكل ما يُثار ايضا خاطئ تماما وهدفه إشغال المواطنين وإثارة القلق بينهم. 

وتابع أحمد موسى أن وزير التعليم طارق شوقي أكد أنه لم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الآن مثلما أعلن البعض أن النتيجة على مكتبه، وأن كل ما يتردد عن هذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، "الوزير مش هيخبي النتيجة بمجرد ما هيتم اعتمادها هيعلن أمام الجميع ده". 

وواصل أحمد موسى، أن الوزير أكد خلال تصريحاته أن كل ما يُثار على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي أمر خاطئ تماما هدفه تصدير الشائعات والبحث عن "تريند" فقط لا غير، مؤكدا أن النتيجة سيتم إعلانها في الموعد الذي أعلن عنه سابقا.

تابع موقع تحيا مصر علي