عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: زيادة تذكرة المترو بجنيه سوف تنهى مديونيات السكة الحديد

تحيا مصر

أشار كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن السكة الحديد شهدت حكومة فى جميع قطاعاتها، قائلًا إن الزيادة فى أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق هى شئ مؤلم ولكن نسعى لإنهاء ديون السكة الحديد.

تحيا مصر 

وزير النقل: زيادة تذكرة المترو بجنيه سوف تنهى مديونيات السكة الحديد

وأضاف كامل الوزير، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلاد"، أن أسعار تذكرة مترو الأنفاق والقطارات سوف تكون حتى بعد الزيادات أقل من سعر تذكرة الميكروباص والأتوبيس المكيف، موضحا أن زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق بجنيه سوف تنهى مديونيات السكة الحديد.

وتابع كامل الوزير أن السكة الحديد سوف تكون غير مديونة فى نهاية العام الجارى، مؤكدا على أن العام القادم لن يشهد أى زيادة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات.

 

وزير النقل: لن يتم طرد أى موظف أو عامل بالسكة الحديد.

وأشار إلى أن رواتب  وحوافز العاملين والموظفين فى قطاع السكة الحديد "عادية للغاية، موضحا أن متوسط رواتب العاملين فى هذا القطاع لا تتعدى ٨ آلاف جنية شهريًا.
 

وشدد كامل الوزير على أنه لن يتم طرد أى موظف أو عامل فى السكة الحديد، مضيفا أن قطاع السكة الحديد يقوم بتأهيل جميع العاملين على أعلى مستوى.
 

ولفت إلى أن مرتب المهندس الذى يتم تعينه حديثا فى قطاع السكة الحديد يكون مرتبه حاولى ثلاثة ألف جنية، مضيفا أنه تم تعيين .٢٠٠ مهندس وفتى فى السكة الحديد خلال الفترة الماضية.
 

وأكد  كامل الوزير على أنه جميع التعيينات فى وزارة النقل لا تتم إلا بعد التصديق من مؤسسات الدولة ، مضيفا أن وزارة النقل لديها تعاقدات مؤقتة لكى لا تحمل السكة الحديد أى أعباء. 

تابع موقع تحيا مصر علي