عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقل: محطات الأتوبيس الترددى يبلغ عددها 48 محطة

الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي

وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير، بكتابة أسماء محطات الأتوبيس الترددى الجديد BRT باللغة العربية، مشيرا إلى أنه سيصبح الطريق الدائرى 6 حارات للملاكى، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالى 7 حارات فى كل اتجاه ما عدا فى كوبرى المنيب الذى سيكون الإجمالى 8 حارات فى كل اتجاه. 

وأكدت وزارة النقل، أن محطات الأتوبيس الترددي BRT المقرر سيره على الطريق الدائرى، يبلغ عددها 48 محطة، وتم البدء فى تنفيذ 33 منها، التى تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها مثل محطة الأتوبيس الترددى بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية.


ويعمل مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى يسهم فى رفع مستوى الخدمة لمستخدمى الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

أشار كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن السكة الحديد شهدت حكومة فى جميع قطاعاتها، قائلًا إن الزيادة فى أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق هى شئ مؤلم ولكن نسعى لإنهاء ديون السكة الحديد.

 

وزير النقل: زيادة تذكرة المترو بجنيه سوف تنهى مديونيات السكة الحديد

وأضاف كامل الوزير، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلاد"، أن أسعار تذكرة مترو الأنفاق والقطارات سوف تكون حتى بعد الزيادات أقل من سعر تذكرة الميكروباص والأتوبيس المكيف، موضحا أن زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق بجنيه سوف تنهى مديونيات السكة الحديد.

وتابع كامل الوزير أن السكة الحديد سوف تكون غير مديونة فى نهاية العام الجارى، مؤكدا على أن العام القادم لن يشهد أى زيادة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات.

 

وزير النقل: لن يتم طرد أى موظف أو عامل بالسكة الحديد.

وأشار إلى أن رواتب  وحوافز العاملين والموظفين فى قطاع السكة الحديد "عادية للغاية، موضحا أن متوسط رواتب العاملين فى هذا القطاع لا تتعدى ٨ آلاف جنية شهريًا.
 

وشدد كامل الوزير على أنه لن يتم طرد أى موظف أو عامل فى السكة الحديد، مضيفا أن قطاع السكة الحديد يقوم بتأهيل جميع العاملين على أعلى مستوى.
 

ولفت إلى أن مرتب المهندس الذى يتم تعينه حديثا فى قطاع السكة الحديد يكون مرتبه حاولى ثلاثة ألف جنية، مضيفا أنه تم تعيين .٢٠٠ مهندس وفتى فى السكة الحديد خلال الفترة الماضية.
 

وأكد  كامل الوزير على أنه جميع التعيينات فى وزارة النقل لا تتم إلا بعد التصديق من مؤسسات الدولة ، مضيفا أن وزارة النقل لديها تعاقدات مؤقتة لكى لا تحمل السكة الحديد أى أعباء. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي