عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عذبوها حتى الموت.. زوج وزجته يقتلان رضيعتهما بسبب بكائها ببولاق الدكرور

جثة
جثة

فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقات موسعة في واقعة تعذيب رضيعة حتى الموت بسبب بكائها بمنطقة بولاق الدكرور. 

انتداب الطب الشرعي

وأمرت النيابة بإنتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفلة وتحديد أسباب الوفاة وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. 

بداية الواقعة

البداية بتلقي الرائد محمد طبلية رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال طفلة رضيعة بها آثار ضرب وكدمات متفرقة بالجسد ولقيت مصرعها خلال محاولات إسعافها وادعاء والديها سقوطها من على السرير على خلاف الحقيقة ووجود شبهة جنائية ومقيمين بدائرة القسم.

الانتقال والفحص

وبالانتقال والفحص وسؤال أهلية المتوفاة أفادوا بسقوطها من على السرير، وبإعادة مناقشتهما ومواجهتهما بتقرير مفتش الصحة بوجود آثار ضرب وكدمات وبتضييق الخناق عليهما أقرا بتعديهما عليها بالضرب بسبب بكائها المستمر "زنانة" وأنهما لم يقصدا قتلها وأنهما في سبيل الهروب من المساءلة القانونية ادعيا كذبا سقوطها من على السرير، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اقتياد المتهمين إلى ديوان القسم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

سحب 2415 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني


سحبت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، 2447 رخص قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني.

فيما انتهت المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني، يوم 30 مارس وجرى تفعيل لوائح المرور على مخالفي تركيب الملصق.

استقبال المواطنين

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

العمل بوحدات المرور

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

كسر ماسورة غاز بأوسيم 

طلبت نيابة الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول حادث تسرب غاز في منطقة أوسيم بالجيزة، وتستمع لأقوال الأهالي للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

تم إنقاذ الأهالي من تسرب الغاز ومن حدوث كارثة في منطقة أوسيم بالجيزة، وتم إصلاح الكسر، وإعادة ضخ الغاز إلى المنطقة مجددا

تلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة، بكسر ماسورة غاز بجوار مستشفي الكوم الأحمر بمركز أوسيم 

انتقال الحماية المدنية

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية برفقة طوارئ الغاز، وحي شمال الجيزة، تنسيقا مع شركة الكهرباء، وتم إصلاح الكسر، وإعادة ضخ الغاز إلى المنطقة مجددا، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي