عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كان موسيماني عامل مُشترك في اقتراب ضياع الدوري من الأهلي؟

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

اقترب النادي الأهلي، من الخروج بموسم صفري على مستوى البطولات، وذلك بعدما شارف نادي الزمالك من حسم دوري هذا الموسم لصالحه، والذي يسير نحوه بخُطى ثابتة، على عكس الأهلي المتأرجح في مستواه ونتائجه خلال الفترة الأخيرة.

تحيا مصر

اقتراب الأهلي من خسارة الدوري

وقدم لاعبو الأحمر، نسخة وموسم من أسوأ مواسمهم، وبالتحديد في الأسابيع الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت على العديد من النتائج السلبية، والتي أفقدت الفريق لنقاط غالية وثمينة وحاسمة في مشواره نحو درع الدوري رقم 43، والذي استصعى هذا الموسم وما قبله على أبناء الجزيرة.

ويبحث الجمهور، على السبب الذي أدى لـ تراجع مستوى ونتائج الفريق بهذا الشكل، وخلال هذه السطور سنُلقى بالضوء على أهم الأسباب التي أدت لتراجع مستوى النادي الأهلي:

موسيماني سبباً مباشراً في خسارة الأهلي لقب الدوري

_ وجد الجمهور الأجمر، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، من الأسباب الرئيسية التي أدت لاقتراب ضياع لقب الدوري، حيث فقد المارد الأحمر تحت قيادة موسيماني نحو 11 نقطة، بعدما تعادل أمام كل من ( فيوتشر، البنك الأهلي، سيراميكا كليو باترا، طلائع الجيش)، وخسر أمام فريق المصري البورسعيدي).

_ أخطاء لاعبي الأهلي الدفاعية القاتلة، في الكثير من المباريات وراء تراجع نتائج الفريق، فالأحمر فقد 16 نقطة بسبب ثنائي الدفاع علي معلول، ورامي ربيعة.

_ استهتار اللاعبين في الكثير من المباريات، أعطى الفرصة للمنافسين لتحقيق نتائج إيجابية على حساب الأحمر، وبالتالي فقد الفريق للعديد من النقاط السهلة أمام أندية متوسطة الدوري في الجدول.

يتواجد الأهلي حالياً في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، جمعهما من الفوز فقط في 16 مباراة، تعادل في 7 مواجهات أمام كل من ( فيوتشر، البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا، الجونة، طلائع الجيش، الزمالك)، وخسر 3 لقاءات أمام كل من ( بيراميدز، سموحة، المصري البورسعيدي)، وبالتالي أصبحت الفرصة شبه معدومة لحصد لقب الدوري، ليفقده الفريق للمرة الثانية له على التوالي، وهو واقعة لم تتكرر كثيراً في كرة القدم المصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي