عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التكريمات دون واسطة".. هكذا تحدث نجوم الفن عن مهرجان القاهرة للدراما

تحيا مصر

أقيم أمس مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، بحضور نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي وعدد من كبار النجوم، كان أبرزهم النجم يحيى الفخراني، والنجم أحمد السقا، وغيرهم.

تحيا مصر يرصد آراء النجوم حول مهرجان القاهرة للدراما

وعقب إعلان تفاصيل الدورة الأولى من المهرجان، حرص عدد من مشاهير المجال الفني والإعلامي على إبداء آرائهم فيه، والكشف عن تفاصيل إضافية عنه.

إلهام شاهين: مبروك على كل أهل الفن

وكانت الفنانة إلهام شاهين من ضمن المشاهير الذين أشادوا بفكرة المهرجان، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": “مبروووووووووووك على كل أهل الفن الإعلان عن إطلاق مهرجان القاهرة للدراما،  شكرًا لنقيبنا د. أشرف زكي على مجهوداته”.

وتابعت: "وسعداء جدًا بوجود الفنان الكبير المشرف والصديق الغالي د. يحيى الفخراني كرئيس للمهرجان، وأستاذتنا المخرجة العظيمة إنعام محمد علي التي أثرت حياتنا الفنية بأعمال مشرفة لاسم مصر كرئيسة للجنة التحكيم والأستاذ عمرو الفقي الداعم دائمًا للفن، الحقيقة كلهم أسماء عظيمة تشرفنا وتنبئ عن مهرجان ناجح جدًا بإذن الله، مبروك علينا جميعًا".

نجلاء بدر: التكريم من المهرجان دون واسطة

كشفت الفنانة نجلاء بدر خلال استضافها في برنامج "الحياة اليوم" أن فكرة المهرجان جاءت من خلال إصرار نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي على أن يكون هناك إجتماع للفنانين في النقابة كل شهر  لطرح أفكار جديدة، وكانت فكرة إقامة مهرجان القاهرة للدراما ضمن الأفكار التي تم طرحها.

كما أوضحت أن السبب الأساسي وراء طرح فكرة المهرجان هي حاجة الفنانين إلى تكريم له قيمة من الدول، مشيرة إلى أن تكريم النقابة سيكون من أهم التكريمات التي يمكن أن يحصل عليها الفنان، وخصوصًا أن تلك التكريمات توزع بمصداقية تامة دون واسطة.

إيهاب فهمي يبرز نقاط قوة المهرجان

كما أكد الفنان إيهاب فهمي أن نقاط قوة المهرجان تبرز في دعم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة بي أو دي، بالإضافة إلى وجود أسماء فنية بارزة ضمن لجنة تحكيم المهرجان، ومنهم: النجم يحيى الفخراني، المخرجة إنعام محمد علي، والنجم أحمد السقا، وغيرهم.
 

تابع موقع تحيا مصر علي