عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: لدينا مخزون استراتيجى غير مسبوق من القمح حتى فبراير ٢٠٢٣

تحيا مصر

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن القيادة السياسية تولى اهتمام كبير للغاية لملف الأمن الغذائى، مؤكدا على أن كافة السلع الأساسية والاستراتيجية والمقررات التموينية متوافرة فى جميع منافذ البيع.

تحيا مصر

عبد المنعم خليل: الدولة المصرية لديها مخزون استراتيجى أمن من القمح غير مسبوق يكفى حتى فبراير ٢٠٢٣
 

وأضاف عبد المنعم خليل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "نشرة الأخبار" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن أى مواطن له حرية الكاملة فى الاختيار بين التموين أو بدل صرف نقاط الخبز واختيار أى من ال٢٥ سلعة المسجلة، مشددا على أنه لا يوجد اجبار على أى سلعة معينة والمواطن له حرية اختيار السلع وفقًا لاحتياجاته الشخصية.
واشاد بجهود الدولة المصرية والقيادة السياسية فى اتخاذ الإجراءات التحفيزية والاحترازية من حيث المخزون الاستراتيجى للقمح، قائلا " يوجد اليوم ٤ مليون طن من القمح على أرض الواقع كمخزون استراتيجى وتم توريده فى الصوامع الحديثة وهم ٣.٤ مليون و٦٠٠ ألف صامع.
وأكد عبد المنعم خليل على أن الدولة المصرية لديها مخزون استراتيجى أمن من القمح غير مسبوق يكفى حتى فبراير ٢٠٢٣، موجهًا رسالة اطمئنان للجميع أن الدولة المصرية تقف على أرض ثابتة وصلبة فى ظل التحديات والأزمات العالمية المتتالية.

عبد المنعم خليل: مصر سوف تكون سلة الغذاء فى الوطن العربي خلال السنوات القادمة.

وأوضح أن القيادة السياسية تقوم بعمل اعتمادات مفتوحة لملف الأمن الغذائى ويوحد أكثر من دولة يتم التعامل معها بشأن هذا الملف، مضيفا أن جميع التعاقدات التى تعاقدت عليها الدولة المصرية من القمح قد وصلت فيما عادا شحنة واحدة بها ٦٣ ألف طن سوف تبدأ هذه الشحنة فى التحرك إلى مصر.
واستكمل عبد المنعم خليل  أنه يوجد ١٥٠٠ مخزن استراتيجى تابع للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، مؤكدا على أن الدولة المصرية سوف تكون سلة الغذاء فى الوطن العربي خلال السنوات القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي