عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل زراعة النواب لـ تحيا مصر: إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية بـ«توشكى» تحقق الأمن الغذائي وتدعم الاقتصاد

 النائب صقر عبدالفتاح
النائب صقر عبدالفتاح

أشاد النائب صقر عبدالفتاح، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، قائلا: التوجيهات تعكس حرص واهتمام القيادة السياسية بتوفير المحاصيل الأساسية.

تحيا مصر

 توفير السلع الغذائية

وأضاف عبدالفتاح، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الحرب الروسية الأوكرانية نتجت عنها أزمة اقتصادية لم تسبق من قبل، لافتا أن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية في توشكى يساهم في توفير السلع الغذائية التي كانت تستورد من روسيا وأوكرانيا.

 تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل

وأكد وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس السيسي بزيادة الرقعة الزراعية لـتوشكى تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الضرورية، مضيفا: نحن لا نعرف متى تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية لذلك لابد من الاتجاه نحو توسيع وزيادة الرقعة الزراعية.

هذا ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه أمس  مع اللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأراضي الصحراوية، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، واللواء أ.ح محمود فكري مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات توشكى، بتكامل جهود أجهزة الدولة بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي".

وقد تم في هذا الإطار استعراض الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكى، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية، بما فيها المساحات المنزرعة والمستهدف استصلاحها بالمنطقة، فضلاً عن جهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات، خاصةً ما يتعلق بمحطات الرفع العملاقة وشبكات المياه وأجهزة الري المحوري وتبطين الترع، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية والهندسية الجاري تنفيذها من قبل جهات الاختصاص الحكومية، وكذا سير العمل الخاص بتطوير الطرق والمحاور المؤدية لمنطقة جنوب الوادي. 

تابع موقع تحيا مصر علي