عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو

الفنان طارق النهرى بعد عفو السيسى: لـ تحيا مصر: «السجون فيها دكتور نفسي وكنا بنتعامل أحسن معاملة وبنقرأ الصحافة كل يوم»

لقاء الفنان طارق
لقاء الفنان طارق النهرى بموقع تحيا مصر

تحدث الفنان طارق النهرى، فى حواره لموقع تحيا مصر، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عنه فى ضوء جهود لجنة العفو الرئاسى، مؤكدا على أن الأوضاع فى السجون ليست بالصورة التى يروجها البعض ولكن الأوضاع مختلفة والسجون لم تعد سجون مثل الماضى.

تحيا مصر

وقال:"ربنا هيحاسبنا على الكلام ده ... أحنا كنا بنتعامل أفضل معاملة وأفضل شيئ...ويكفى أن من أكبر مسئول لأصغر مسئول كان بيقولى  يا استاذ طارق..وكان بيقول لأحمد دومة..يا أستاذ أحمد ...وغيرنا من المسجونين بمختلف العنابر ..بمعنى اللى كان دكتور بيتقاله يادكتور ..واللى كان استاذ بيتقاله يا أستاذ..وغيره".

" src="">

وأضاف:" هذا مبدأ للجميع حتى من هم متورطين فى أعمال عنف يتم معامالاتهم بشكل مناسب وأفضل شيئ... بجانب الرعاية الصحية بمختلف مجالاتهم متوفرة  والاضلاع على الصحافة والراديو وتوفير التليفزيون ببعض الأحيان ..بمعنى أكبر  أنك تحصل على كافة حقوقك مدام أنت إنسان غير متجاوز داخل السجن.. السجون  أصبحت ليست سجون ..وقالها لى أحد اللواءات فى السجن بشكل واضح بأن جميع المساجين هم أمانة لدى مصلحة السجون ودورها أن تحافظ على هذه الأمانة إلى أن يخرجوا...وهذا مفهوم للثقافة القائمة ...ولم يعد أى إعتداءات توجد فى السجون ..وهذا أمر أصبح منتهى ..وطالما أنت محترم  سيحترمك الجميع ..وحتى لو مش محترم هم يقومون بإحترامك أيضا".

الفنان طارق النهرى بعد عفو السيسى: لـ تحيا مصر: «السجون فيها دكتور نفسي وكنا بنتعامل أحسن معاملة وبنقرأ الصحافة كل يوم»

 

وقال أيضا:"عايز أقول أمر أخر  فى أنى أصبت بكورونا داخل السجن ..وكنت أتلقى رعاية فوق الخيال وتم عمل العزل اللازم والحصول على الأدوية اللازمة ..وكان كل يوم الصبح بيدخلى 6دكاترة ..وهذا أمر ليس من أجلى شخصى كطارق النهرى ولكن هو نظام وسيستم قائمة هناك فى ضوء الإمكانيات القائمة فى مختلف الأماكن .. وفى أخر مرة أصبت بكوفيد رفضوا أن أعود للعنبر قبل المسحة الثانية حرصا على صحة وسلامة  باقى  المسجونين واستمريت 12 يوما فى العزل وبالتالى الرعاية كانت على أعلى مستوى ...السجن لم يعد سجن ولكن أصبح مراكز تأهيل ورأينا الطب النفسى ومختلف صور الرعاية الطبية المختلفة".

وحل الفنان طارق النهرى، ضيفًا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، بعد خروجه بقرار عفو من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بـ 48 ساعة، موجهًا الشكر للدولة المصرية وقيادتها على سعيها للإفراج عن المحبوسين الغير متورطين فى أى أعمال عنفـ أو دم فى ضوء تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى وإطلاق حالة حوارية بالمجتمع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي