عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: ارتفاع في نسب الرطوبة.. وأمطار تضرب هذه المناطق الجمعة المقبلة

الأرصاد تكشف حالة
الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد زيادة في نسب الرطوبة خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك على شمال البلاد وجنوب البلاد، بالإضافة إلى الامتداد للحزامك المداري المتواجد في شمال السودان، ويصل تأثيره على مصر، وخاصة بداية من الأسبوع المقبل، وتحديدا من مساء يوم الجمعة المقبل وأول أيام الأسبوع المقبل. 

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن بعض المناطق في مصر خلال الفترة المقبلة قد تشهد سقوط أمطار وخاصة على المناطق الحدودية للبلاد، وذلك على مناطق مثل جنوب الصعيد، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، ومنطقة جنوب السودان، وذلك اعتبارا من الجمعة القادمة وحتى يوم الثلاثاء الذي يليه. 

وتابع مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة القادمة أيضا تشهد تكاثر في السحب، والأمطار التي ستتساقط لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين التي تقوم بها، موضحا أنه لا قلق من درجات الحرارة حتى الآن في شهر أغسطس. 

الأرصاد: درجات الحرارة في شهر أغسطس في المعدلات الطبيعية 

وواصل مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في شهر اغسطس حتى تلك اللحظة تسير في المعدلات الطبيعية حيث إنها تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية على الوجه البحري ومحافظة القاهرة، وذلك مع ارتفاع نسب الرطوبة بشكل واضح. 

واستكمل مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن المواطنين الذين يرغبوا في الخروج والاستمتاع بفصل الصيف في الوقت الحالي يمكنهم الخروج بشكل طبيعي، حيث لا يوجد أي خطر من درجات الحرارة أو حالة الطقس في الوقت الحالي، موضحا أن الانتقال إلى السواحل الشمالية والأماكن المطلة على البحر المتوسط أمر مهم، وكلما اقترب المواطن من البحر قلت نسبة الرطوبة بالنسبة له. 

وناشد مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة الابتعاد عن الخروج في فترة ذروة ارتفاع درجات الحرارة والشمس وهي الفترة ما بين الظهيرة وآذان العصر، حتى لا يحدث أي مضاعفات لأي مواطن مصري في ذلك التوقيت. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي