عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب دودو العمدة: مبادرة سند الخير نجحت في مواجهة غلاء الأسعار

النائب دودو العمدة
النائب دودو العمدة

قال النائب دودو العمدة، عضو مجلس النواب، إن مبادرة سند الخير تأتي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى دعم المواطن المصرى لتوفير السلع الأساسية للمواطنين ورفع عبء الغلاء عنهم، كما تعتبر مبادرة محمودة من قبل وزارة التمية المحلية.

وأكد "العمدة" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصرأن مبادرة "سند الخير" جاءت في الوقت المناسب للوقوف مع المواطنين لمواجهة غلاء الأسعار، كما يتم العمل علي محاولة تخفيف الأعباء عن كل مواطن  في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتحديات العالمية المؤثرة بشكل كبير جدا علي العالم أجمع.

أشاد "عضو مجلس النواب" ، بما قدمتة مبادرة "سند الخير"في المرحلة الأولي التي أشتملت 12 محافظة خلال تأثير الأزمات العالمية ، حيث يصل عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين 37 نوعاً من بينها( لحوم ، دواجن، أسماك، بقوليات ، تمور، أرز، مكرونة، زيوت).

النائب دودو العمدة: مبادرة سند الخير نجحت في كسب ثقة المواطنين

وأوضح" النائب دودو العمدة" أن المرحلة الثانية من المبادرة تسعى منذ أن تم اطلاقها من وزارة التنمية المحلية الي مواجهة المغالاة فى الأسعار وعمليات استغلال المواطنين.

واشار " العمدة " إلي أن المبادرة نجحت خلال مراحلها السابقة في كسب ثقة المواطنين، مما جذب عدة سلاسل تجارية للتعاون معها، وتوفير السلع باسعار مخفضة، اضافة الى الخدمات الاخرى التي تقدمها المبادرة للمواطنين.

كانت أعلنت وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوى، استكمال مبادرة "سند الخير" التي اطلقتها الوزارة لتوفير السلع الأساسية لدي المواطنين  بأسعار مخفضة حتي نهاية العام، كما تلقي الوزير تقرير من القطاعات المعنية بالوزارة، لمتابعة مبادرة " سند الخير" منذ إطلاقها من الوزارة  للمبادرة فى "31 مارس "وحتى " 28 يوليو 2022 " على مدار خمسة عشر أسبوعا، التي نجحت في توفيرالسلع في الأحياء الشعبية والقرى فى سبعة عشر محافظة  كمرحلة أولى وهى محافظات ( قنا ـ أسوان ـ  كفر الشيخ – الإسماعيلية – البحيرة – السويس ـ القاهرة – الجيزة - جنوب سيناءـ أسيوط –المنيا ـ الفيوم ـ الأقصرـ سوهاج - بنى سويف - الدقهليةـ الغربية).

تابع موقع تحيا مصر علي