عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النشاط البرلماني لـ«نائب التنسيقية» أحمد فتحي خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

شهد دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاطا واسعا للنائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث حضر النائب 49 جلسة عامة، و77 حضور باللجان النوعية، وكان للنائب 91 ظهور إعلامي.
تحيا مصر 
وقام النائب أحمد فتحي، بـ 70 زيارة كان أهمها زيارات لدور المسنين والأندية لعمل جلسات حوار مجتمعي حول قانون حقوق المسنين، و كان له عدد 3 كلمة داخل الجلسة العامة، كان أبرزها مقرر عن لجنة التضامن في الجلسة العامة لمناقشة إتفاقية "المقر" الموقعة بين مصر ومنظمة التعاون الإسلامي، وحضر 32 ندوة وفاعلية.

النشاط البرلماني للنائب أحمد فتحي

النشاط البرلماني للنائب أحمد فتحي
 

وعن الأدوات الرقابية، قدم النائب أحمد فتحي، عدد 20 أدارة رقابية، كان أهمها طلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة في دعم الأنشطة الطلابية واتحادات الطلاب في المدارس والجامعات، وكان للنائب 176طلب خدمي جاء أبرزهم فتح حساب لجمع تبرعات لحالة ضمور عضلات وتم فتح الحساب.

هذا و على مدار تسعة أشهر من العمل المتواصل مجلس النواب، يؤدي مهامه البرلمانية المنوطة به وفقاً للدستور وأحكام لائحته الداخلية على جميع المستويات (التشريعية، الرقابية، السياسية) لمسايرة الخطى السريعة التي تنتهجها الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق ما تهدف إليه الدولة، نحو تنمية أفضل وتطوير مستمر لبناء الجمهورية الجديدة.

الأمر الذي استلزم من مجلس النواب إقرار حزمة من التشريعات الهامة والحيوية على المستويات كافة، بالاشتراك مع الحكومة.
وفي الوقت ذاته مارس مجلس النواب دوره الرقابي للوصول إلى حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه المواطنين وإزالة أية عقبات تعيق عجلة التنمية بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكومة، في ظل ما يعانيه العالم أجمع من أزمات متلاحقة.

الأداء التشريعي لمجلس النواب

وافق المجلس على عدد (184) مشروع قانون تم تقديمها من الحكومة وعشر عدد أعضاء المجلس.
بإجمالي عدد مواد بلغ (1769) مادة، كان إقرارها ضرورى لإحداث نقلة نوعية في جميع المجالات.
 

تابع موقع تحيا مصر علي