عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم التهديد الصيني..سفير تايوان فى برلين يدعو رئيس البرلمان الألمانى لزيارة بلاده

البرلمان الألماني
البرلمان الألماني - صورة أرشيفية

دعا سفير تايوان فى ألمانيا، جي واي شيه، النواب فى البرلمان الألماني بزيارة تايوان، لافتا إلى ان التزام ألمانيا "بسياسة الصين الواحدة" عفا عليها الزمن. 

تحيا مصر

سفير تايوان فى برلين يدعو رئيس البرلمان الألماني بزيارة بلاده

وبحسب ما جاء فى صحيفة " تاجشبيجل" الألمانية اقترح السفير التايواني أن يقوم وفد البوندستاج  برئاسة رئيس البرلمان بزيارة تايوان.

وقال واي شيه:" هذا لن يأتي من الكتل البرلمانية، وأنما من البوندستاج كهيئة تشريعية مستقلة تمثل الشعب وليست تابعة للحكومة", لافتا إلى أن الوفد قد يلتقى برئيسة تايوان ورئيس البرلمان. 

ويشار إلى أنه فى نهاية العام الماضي، أصدر البوندستاج  قرارا يدعو الحكومة إلى مراجعة سياستها حول تايوان من أجل التبادلات معها، إلا أنه استبعد تعميق إمكانية إقامة علاقات دبلوماسية مع تايوان. 

 

وفى سياق متصل أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك أن الحكومة ستستمر فى الالتزام بسياسة الصين الواحدة مؤكدة أن الوضع الراهن فى مضيق تايوان لا يمكن تغييره  إلا بشكل سلمي وبموافقة متبادلة من جميع الأطراف المعنية. 

ألمانيا: سنقف مع تايوان

كما صرحت الخارجية الألمانية بأنها فى حال نشوب حرب بين الصين وتايوان فأن ألمانيا ستساعد تايوان. 

كما صرح السفير الصيني فى لندن خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء بأنه:" يتعين على السياسيين البريطانيين الامتناع عن الحديث عن مساعدة تايوان فى الدفاع  عن  نفسها أو زيارة تايوان" مشير ة إلى أن هذه الخطوات قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على العلاقات الصينية البريطانية .

تابع موقع تحيا مصر علي