عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين: تطوير قطاع الغزل والنسيج إنجاز جديد للصناعة الوطنية

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

أكد النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أهمية التطوير الذي يتم في قطاع الغزل والتسيج، مشيرا إلي أن إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى، بطاقة إنتاجية متوسطها 30 طن غزل في اليوم الواحد، يعد خطوة جديدة وإنجازًا جديد في قطاع الصناعة الوطنية تحت قيادة الرئيس السيسي.

تحيا مصر

استعادة القطن المصري لسابق عهده

وأضاف زين الدين في تصريحات صحفية له اليوم، أن تلك الخطوة تساعد في سرعة استعادة القطن المصري لسابق عهده، وزيادة فرص منافسة المنتج المصري من جديد في الأسواق الدولية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن صناعة الغزل والنسيج في مصر كانت من أهم الصناعات، وأهم أعمدة الإنتاج الصناعى في مصر، نظرا لأنها كانت تستوعب العديد من العمالة، وتستخدم القطن المصرى وتزيد من عائد التصدير، وبالتالي ترفع مستوى الاقتصاد المصري.

صناعة الغزل والنسيج

وشدد النائب محمد زين الدين، على ضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن تطوير تلك الصناعة الهامة بهدف تحسين الآداء وجودة كافة العمليات التصنيعية.

وأوضح زين الدين، أن منطقة كفر الدوار منطقة استثماريه في قطاع الغزل والنسيج وتحتاج من الدولة نظرة ثاقبة لأن تلك المصانع تقوم بعمليات تصدير للخارج ولها رغبة في أعمال تطوير وتوسع، وهو الأمر الذي يوفر فرص عمالة كثيرة، مشيرا إلي أهمية الاستجابة لمطالب تلك المصانع حيت انها تملك أسواق خارجية وتستطيع المنافسة الدولية.

 إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم في مدينة المحلة

وكان قد استعرض  هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مستجدات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم في مدينة المحلة، والذي سيتم افتتاحه خلال العام القادم، حيث سيقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية، كما أنه سيتعامل مع كافة أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول، بما يساهم في استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي