عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظبط 1260 كيلو جرام أغذية فاسدة بالغربية

ضبط أغذية
ضبط أغذية

تمكنت مديرية الصحة بالغربية، بالتعاون مع مباحث التموين، من ظبط وإعدام 1260 كيلو جرام أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها للمواطنين بقري مراكز قطور وطنطا أول  وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة لسوق الغذاء ومراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية.

تحيا مصر

قال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المديرية شنت حملات تفتيشيه على المحلات التجارية بالأسواق بقري ومراكز المحافظة خلال شهر يوليو الماضي.

أسفرت الحملة عن ضبط 497  جكم و780 لتر عصائر وزيوت وأغذية متنوعة ، متغير الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تحريزها.

 ظبط 1260 كيلو جرام أغذية فاسدة

كما تم التحفظ عليها وإعدام 380 كجم ، 85 لتر زيوت وعصائر متغيره الخواص وتحرير 667 محضر وعدم وجود شهادات صحية بمنشأت تطرح مواد غذائية وإحالتها لجهات التحقيق ، وتمكنت الحملة من خلال مراقبي تفتيش الأغذية بالمديرية، من تفتيش عدة محلات تجارية من ضبط الاغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفاسدة داخل هذه المحلات وغلق 109 مجمع استهلاكي غير مطابق للمواصفات لوجود خطر الداهم .

التصريح بدفن جثة شاب تناول جرعة مخدرات زائدة

كما صرحت نيابة أول طنطا، بدفن جثة شاب توفى بعد تناوله جرعة زائدة من المخدرات، أدت إلي دخوله في حالة هستيرية، فقام علي أثرها ببتر يده اليسري، مما ادي إلي هبوط حاد في الدورة الدموية، بمنطقة سيجر. 

تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطاراً من شرطة النجدة بورود بلاغ من أهالي منطقة سيجر بوفاة شاب، يبلغ من العمر 28 عاماً بعد تناول جرعة زائدة من المخدرات فقام ببتر اليد اليسرى مما أدت إلى وفاته في الحال. 

الانتقال والفحص

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلي محل الواقعة، و تبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام شاب يدعي أمير جمال في العقد الثالث من العمر علي تناول جرعة زائدة من المخدرات، أدت إلى اصابتة بحالة من الهلوسة، ودخوله في حالة هستيرية، فقام علي اثرها بقطع يده اليسري.

وتبين من الكشف الظاهري، أن سبب الوفاة، هبوط حاد في الدورة الدموية، بسبب النزيف نتيجة بتر اليد، ولفظ أنفاسه الأخيرة، ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه، وجري نقله إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي. وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن.

تابع موقع تحيا مصر علي