عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قد تستغرق أسبوع ولاتهدئة خلال هذه المرحلة.. إسرائيل تواصل قصف غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلى أن قواته جاهزة ومستعدة لجميع الاحتمالات والسيناريوهات فى قطاع غزة، مشددة على انها مستعدة لأيام طويلة من القتال، ووفق هيئة البث الإسرئيلى قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى ران كوخافى :" نحن  نستعد لأيام طويلة من العمليات، قد تستغرق اسبوعا على الأقل".

تحيا مصر

إسرائيل: لايوجد تهدئة فى هذه المرحلة 

وأضح كوخافى:" إذا لزم الأمر ستكون أطول" لافتا إلى أن :" لاتوجد مفاوضات جارية لتهدئة فى هذه المرحلة". 

وحول ما إذا كان الجيش الإسرائيلى سيستهدف حركة حماس، خلال عملياته، قال كوخافى بأن:" هذه العملية تستهدف الجهاد الإسلامي، لكننا مستعدون لأي سيناريو ومستعدون إذا لزم الأمر لشن عملية واسعة".

 

إسرائيل تستهدف 40 هدف لحركة الجهاد الإسلامي

ويذكر انه فى وقت سابق قال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلى، أفيخاي ادرعى، أن الجيش الإسرائيلى شن 30 غارة على أكثر من 40 هدف تابعا لحركة الجهاد الإسلامي باستخدام 55 صاروخا وقذيفة. 

وذكر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلى أنه:" منذ بداية الحملة أطلقت حركة الجهاد الإسلامي نحو 160 قذيفة صاروخية اتجاه إسرائيل، عبرت نحو 130 منها الحدود، فى حين سقطت 30 أخري داخل قطاع غزة. 

ويأتي هذا التصعيد بعد أن أعتقلت إسرائيل فى وقت سابق، القيادي فى حركة  الجهاد الإسلامي باسم السعدي، وأعلنت إسرائيل أن عناصر من الحركة فى غزة كانوا يخططون لشن هجوم على جنوب إسرائيل ردا على توقيف السعدي، مما جعل إسرائيل تشن غارات وصفتها بالاستباقية.

تابع موقع تحيا مصر علي