عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتله.. طالبان: لم نعثرعلى جثة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

زعيم تنظيم القاعدة
زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

أعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم السبت، أنه لم يعثر على أي جثة فى موقع مقتل زعيم "تنظيم القاعدة" أيمن الظواهري، وذلك بعد ان استهدفته غارة أمريكية فى منزله بالعاصمة الأفغانية بكابول. 

تحيا مصر

طالبان: لم نعثر على جثة الظواهري 

وذكر المتحدث باسم الحركة  فى تصريحات لإذاعة "راديو آزادي" :" هذا الأمر برمته لايزال قيد التحقيق، ولم نعثر على أي جثة بعد والمواد المستخدمة فى الهجوم دمرت كل شئ بالكامل". 

 

وأعلنت حركة طالبان، يوم الخميس، فى بيان لها لم تكن على دراية بوجود زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري فى  أفغانستان، مؤكدا أن تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لعملية عسكرية داخل الأراضي الأفغانية يعد انتهاكا لاتفاق الدوحة. 

وبعد إعلان البيت الأبيض بمقتل أيمن الظواهري أكد قادة الحركة بوقوع هجوم الطائرة المسيرة، الا أنهم قالوا إن المنزل الذي استهدف كان خاليا.   

ويذكر أن أيمن الظواهري تولى تنظيم القاعدة عام 2011 بعد مقتل زعيم السابق أسامة بن لادن على يد القوات الأميركية، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد فى الوصول له، ويشار إلى أن الظواهري كان ضمن الأشخاص المتورطة فى التخطيط  لهجمات 11 ستمبر التى راح ضحيتها ما يقارب من 3 آلاف شخص.

تابع موقع تحيا مصر علي