عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لهجماتها على قطاع غزة

قائد الحرس الثوري
قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي نقلا عن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي يوم السبت، أن إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا جراء هجماتها الأخيرة على الفلسطينين فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

إيران تهدد.. وإسرائيل تواصل قصف غزة

ووفق ما جاء فى التلفزيون الرسمي قال سلامي خلال استقباله الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة فى مقر قيادة الحرس الثوري:" الإسرائيليون سيدفعون مرة أخري ثمنا باهظا جراء جرائمهم الأخيرة" مضيفا أن :" قوة المقاومة الفلسطينية تظهر القدرة على إدارة الحروب الكبيرة". 

ويذكر أنه فى وقت سابق من صباح اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي عن استعداده لأسبوع من القتال فى قطاع غزة،  وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى شن 30 غارة على أكثر من 40 هدفا تابعا لحركة الجهاد الإسلامي باستخدام 55 صاروخا وقذيفة. 

وفى سياق ذاته، أعلنت إسرائيل باعتقال 19 فرد من حركة الجهاد الإسلامي فى الضفة الغربية.

 

ويذكر أن الجيش الإسرائيلى شن يوم الجمعة، غارات جوية فى قطاع غزة مما أسفر عن سقوط قتلى من بينهم قيادي فى حركة الجهاد وفى مقابل ذلك ردت حركة الجهاد بصواريخ  اتجاه إسرائيل. 

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل 11 شخصا بالغارات الإسرائيلية، ويأتي هذا التصعيد بعدما اعتقلت إسرائيل فى وقت سابق من هذا الأسبوع، القيادي فى حركة الجهاد باسم السعدي، وأعلنت إسرائيل أن عناصر من الحركة فى قطاع غزة كانوا يخططون لشن هجوم على جنوب إسرائيل ردا على توقيف القيادي فى حركة الجهاد مما أدي إلى قيام إسرائيل بشن غارات وصفتها بالاستباقية. 

تابع موقع تحيا مصر علي