عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نفاذ الوقود.. توقف محطة الطاقة فى قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم شركة الكهرباء بتوقف محطة الطاقة الوحيدة فى قطاع غزة عن العمل يوم السبت، وذلك بعد نفاد الوقود بعد خمسة أيام من إغلاق إسرائيل معبرا مع القطاع الفلسطيني.

تحيا مصر

 توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى قطاع غزة

وصرح المتحدث باسم شركة الكهرباء محمد ثابت لوكالة فرانس برنس:" توقفت محطة توليد الكهرباء فى قطاع غزة بسبب نقص فى الوقود، وسينقطع التيار الكهربائي 16 ساعة".

وتواصل إسرائيل شن غارات جوية على قطاع غزة، وفى مقابل ذلك ردت حركة الجهاد الإسلامي بوابل من الصواريخ، حيث أعلن سريا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد بقصف تل أبيب ومطار بن جوريون وبئر سبع وعسقلان وسديروت بـ60 صاروخا. 

وكان الجيش الإسرائيلى استهدف مقار لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن مقتل القيادي البارز فى الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري. 

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 12 فلسطينا من بينهم طفلة تبلغ من العمر  خمس سنوات  وإصابة 84 شخصا،  كما أعلنت إسرائيل باعتقال 19 فرد من حركة الجهاد الإسلامي فى الضفة الغربية.

ويأتي هذا التصعيد بعد أن أعلنت إسرائيل أن حركة الجهاد فى قطاع غزة  كانوا يخططون لشن هجوما على جنوب إسرائيل ردا على توقيف القيادي فى حركة الجهاد مما أدي إلى  قيام إسرئيل بشن غارات وصفتها بالاستباقية.

تابع موقع تحيا مصر علي