عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب: هناك أخطاء تحكيمية فجة ضد الأهلي ومجاملات لأندية أخرى

محمود الخطيب
محمود الخطيب

قال الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إننا نعترف بوجود تقصير أدى إلى إخفاق فريق الكرة بالنادي خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن من حق الجماهير أن تكون حزينة.

 

وأضاف “الخطيب”، في كلمة مسجلة مذاعة على قناة النادي الأهلي،: “عندما تولينا مسؤولية النادي، كنا في منتصف الموسم، وكنا ندرس كيف نعد فريق للمستقبل يمتكل قدرات شخصية وقدرات فنية، يمكن من خلاله استرداد بطولة إفريقيا بعد غياب 7 سنوات، واستطعنا آخر 6 سنوات الوصول إلى 5 نهائيات في البطولة الإفريقية، وهو إنجاز لم يحققه أي ناد آخر”.

إنجازات الأهلي خلال 4 سنوات

وتابع رئيس النادي الأهلي: “حصلنا على بطولتين من 5 نهائيات في إفريقيا، وهناك بطولات فقدت لأسباب خارجة عن الملعب، وخسرناها بمساعدة مصريين..النادي الأهلي خلال الأربع سنوات الأخيرة حققنا 12 بطولة، وهذا يجعل الجماهير تفخر بناديها، ومنتركش فرصة إن البعض يهد النادي”.

 

وتحدث عن بطولات الأهلي خلال الأربع سنوات الأخيرة، قائلًا: “الأهلي حقق 3 دور و2كأس مصر و 2 سوبر مصر، و2إفريقيا و2 سوبر إفريقي و برونزية كأس العام للأندية”.

 

وأشار إلى أنه أثناء لعب الأهلي في كأس العالم للأندية، كان اللاعبون الدوليون بالأهلي، مرتبطين بماريات مع المنتخب، وكانت الأولوية لمنتخب مصر، لأن مصر قبلنا كلنا، وهنا ظهر دور الأهلي في دعم منتخب بلاده، والمساهمة بشكل جدي المشاركة في البطولات.

وأوضح أن الجماهير تهاجم اللاعبين من حبهم لهم ومن دعمهم لهم، ولأنهم يرونهم أفضل من هذا بكثير، لكن يجب ألا ننسى أن نفس هؤلاء اللاعبين، كانو يلعبون نهائي إفريقيا، وقبلها الحصول على برونزية كأس العالم للأندية.

 

وتابع: “ما حدث هو أننا وصلنا لقمة الهرم الكروي، ثم تراجعنا للعب في مستوى أقل، مما أرهق اللاعبين ذهنياًا وبدنيًا، رغم اعترافنا أن هناك إخفاق وتقصير، وكنا متوقعين أن هناك تراجع في المستوى الفترة المقبلة، بعد لعب 3 مواسم بشكل متواصل”.

أخطاء تحكيمية فجة

ولفت إلى أن سبب تراجع أداء لاعبي النادي الأهلي، هو ضغط المباريات محليًا، وكثرة السفر والمشاركة لفترة طويلة في البطولات الإفريقية، إضافة إلى وجود عوامل خارجية تستهدف إحباط اللاعبين، ومنها التحكيم.

 

وتحد عن التحكيم المصري، قائلًا: “منذ العام الماضي، هناك ألف خط وعلامات استفهام كثيرة، حول أداء التحكيم، والتي لا تعطي الأهلي حقه في المباريات”.

 

وانتقد الأخطاء التحكيمية ضد الأهلي: “هناك أخطاء تحكيمية فجة كلها ضد النادي الأهلي، وهناك مجاملات في جهات أخرى، والنادي الأهلي لا يطب إلا العدل، وأرسلنا جوابات عديدة دون إجابة من المسؤولين، سواء في اتحاد الكرة أو الرابطة”.

تابع موقع تحيا مصر علي