عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب: هناك استهداف وتربص بالأهلي واتحاد الكرة يحتاج لثورة تصحيح

محمود الخطيب
محمود الخطيب

قال الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إن هناك تدعيمات قوية في عدد من المراكز، وهذا لا يقلل من اللاعبين الموجودين، لكننا نريد أن نريح العناصر الحالية، والأداء سوف يختلف، بشرط أن تكون هناك عدالة في التحيكم، والجاي أفضل، ولكل جواد كبوة". 

وأضاف "الخطيب"، خلال كلمة له مسجلة مذاعة على قناة الناي الأهلي، أنه تم استلام رخصة شركة الأهلي لكرة القدم منذ 10 أيام، وهي موجودة بقوة في إدارة الكرة في النادي الأهلي، بالتنسيق مع مجلس الإدارة، لأنه أي قرار يأخذ لابد من العودة لمجلس الإدارة خاصة القرارات الاسترايتيجية.

وأضاف: "آخر 3 سنوات هناك بعض الأمور غير الطبيعية، منها رسوم قيد اللاعبين، هناك بعض النوادي تدفع، رغم أن المبالغ التي عليها قليلة، فيما أن هناك بعض الأندية عليها أموال كبيرة، ولا تدفع تلك الأموال".

الخطيب: هناك استهداف وتربص بالأهلي واتحاد الكرة يحتاج لثورة تصحيح

وأردف: "ضغط المبارايات، خاصة لمن يشرف الكرة المصرية، هل ده عقاب؟!.. وهناك مسؤول في الإعلام يقول إنه جاء إلينا جوبب حرمان من القيد لكن نجحنا في إخفاء الجواب، وهذه علامة استفهام أيضًا".

وتابع: "في بطولة إفريقيا تحدثنا عن الظروف التي صاحب البطولة والمشاكل التي واجهت الأهلي، وتم تشكيل لجنة من لجنة الشباب والرياضة، وأصدرت قرار أن اتحاد الكرة أخطأ، والوزير قال إنه لا يستطيع أن يحاسب اتحاد الكرة".

واسطرد: "النادي الأهلي يحترم ويقدر كل الناس، ومنهم الإعلام، الذي يهدف غلى الإصلاح وليس الهدم، ونحن تعلمنا أن الكلمة أمانة، وحمل الأمانة شرف ومسؤولية، لكن هناك صورة واضحة من غالبية الإعلام الرياضي، سواء من الإعلام المرئي أو المسموع، وهناك قنوات وإعلاميين انتمائهم طغى على مهنيتهم، وهذا أمر خطر جدا، لأنه يشوه صورة الأهلي، وهناك تجريح فج بشكل يومي، ومحدش بيحاسب حد".

تجازات في حق الأهلي

وأردف: "التجاوزات في حق النادي الأهلي، والتقليل من إنجازاته، والتسفيه من تاريخه، وانتهاز وقت الإخفاق وهي قليلة لمحالة تشويه النادي".

وأكد أن "هناك تربص واستهداف، ولا يوجد مراقبة.. أين المجلس الأعلى للإعلام من الشكاوى التي قدمها النادي الأهلي؟، يجب أن تكون هناك متابعة ومراقبة أكثر من ذلك، وأن تكون نظرة حكيمة في مراقبة ما يعرض على شاشات التلفزيون".

وطالب بتطبيق القانون واللوائح على الجميع دون استثناءات، ومطلوب من اتحاد الكرة مراجعة قراراته وأن يبدأ ثورة تصحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي