عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"للرد بشكل مناسب".. تايوان ترسل سفن وطائرات ردا على التدريبات العسكرية الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت تايوان، اليوم الأحد، انها أرسلت طائرات وسفنا للرد بشكل مناسب على التدريبات العسكرية الصينية حول الجزيرة. 

تحيا مصر

تايوان ترد على المناورات الصينية

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية فى بيان لها إن :" العديد من السفن العسكرية والطائرات والمسيرات واصلت إجراء تدريبات مشتركة بالقرب من تايوان، صباح الأحد، لمحاكاة هجمات على تايوان والسفن التايوانية. 
ويشار إلى أن الصين تنهى اليوم مناوراتها العسكرية فى محيط تايوان، وذلك ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، حيث أثارت هذه الزيارة غضب الصين ، وترى بكين أن تايوان جزء لايتجزأ من الأراضي الصينية ومن ثم تمثل هذه الزيارة تدخل فى الشؤون الداخلية الصينية. 

 

واشنطن: تصرفات الصين استفزازية 

وفى سياق متصل أكد البيت الأبيض، مساء السبت، أن تصرفات الصين فى مضيق تايوان وحوله استفزازية وغير مسؤولة، وذلك بعد ان قال مسؤولون فى تايوان إن الطائرات والسفن الحربية الصينية تدربت على محاكاة هجوم على تايوان.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض :" إنهم ايضا يخالفون هدفنا طويل الأمد المتمثل فى الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وهو ما يتوقعه العالم" 

 

وكان الجيش التايواني أعلن فى وقت سابق انه رصد طائرات وسفن صينية عدة تنشط فى مضيق بلاده،لافتا إلى انها تحاكى هجوم على الجزيرة التايوانية. 

وفى السياق ذاته، دعا البيت الأبيض، يوم الجمعة، من الصين بوقف المناورات العسكرية التى بدأتها منذ زيارة رئيسة مجلس النواب  الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، من اجل وقف التصعيد فى المنطقة.

الصين تفرض عقوبات على بيلوسي

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي:" يمكن للصينيين القيام بالكثير من أجل خفض التوتر من خلال وقف مناوراتهم العسكرية الاستفزازية وتهدئة اللهجة"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل اتصالاتها العسكرية على أعلى مستوي مع الصين على الرغم من إعلان بكين بتعليق اتفاقيات تعاون عدة تشمل هذا المجال أيضا.

ويذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، هى أول مسؤولة أمريكية تزور تايوان منذ 25 عام، وأعلنت الصين بأنها ستفرض عقوبات على بيلوسي وأفراد أسرتها  وذلك ردا على زيارتها التى وصفتها بالأستفزازية.

تابع موقع تحيا مصر علي