عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على بكين.. تايوان تنشر أنظمة صواريخ لمراقبة المناورات الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، بقيام تايوان بنشرأنظمة صواريخ لتتبع القوات الجوية الصينية  خلال مناورات عسكرية أطلقتها الصين اليوم الخميس، حول تايوان. 

تحيا مصر

الصين تهدد .. وتايوان تتأهب للحرب

ووفق وكالة رويترز  فإن تايوان نشرت أنظمة صواريخ لتتبع أنشطة القوات الجوية الصينية بالقرب من خط الوسط. 

ويشار إلى انه فى صباح اليوم الخميس، عبرت عدة طائرات عسكرية صينية لفترة وجيزة خط الوسط ، إلى جانب عبور ما يقارب 10 سفن صينية بشكل مؤقت مضيق تايوان. 

ووفق ما جاء فى بيان المنطقة الشرقية لقيادة الجيش الصيني فأن القوات البرية التابعة لجيش التحرير الشعبى الصيني أطلقت نيرانا بالذخيرة الحية، اليوم الخميس، فى مياه شرق مضيق تايوان باستخدام مدفعية بعيدة المدي.

 

وكان التلفزيون الصيني أفاد فى وقت سابق من اليوم، ببدأ الصين مناوراتها العسكرية حول تايوان، وذكرت قناة "سي سي تى فى" فى رسالة نشرت على شبكة "وبيو" للتواصل الاجتماعي أن "المناورات بدأت". 

 

وأشارت القناة :" تعد هذه العمليات العسكرية رادعا صارما للتصعيد الكبير الأخير للأعمال السلبية التى تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قضية تايوان، وتحذيرا من الأنشطة الأنفصالية التى تسعى إلى استقلال تايوان". 

ويذكر أنه من المقرر أن تنتهي المناورات العسكرية الصينية التى تجري فى 6 مواقع يوم الأحد المقبل. 

ويشار إلى أن هذا التصعيد يأتي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان ورفض صيني لهذه الزيارة وتري الصين أن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية معتبرا زيارة بيلوسي  لتايوان بمثابة تدخل أمريكي فى الشؤون الصينية.

تابع موقع تحيا مصر علي