عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتكب 7 وقائع.. ضبط عصابة سرقة الدراجات النارية بالقاهرة

ضبط متهم
ضبط متهم

نجحت الأجهزة الأمنية في القاهرة، في ضبط 6 أشخاص، لاتهامه بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية بالقاهرة.

بداية الواقعة

البداية عندما تبلغ لقسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة الدراجة النارية ملكه حال توقفها أسفل العقار سكنه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتنقيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" -مقيم بمحافظة الشرقية. 

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب"توصيل الأسلاك "، وإعترف بإرتكاب 7 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب كما تم بإرشاده ضبط الدراجات النارية المستولى عليها لدى عملائه 5 أشخاص – مقيمين بمحافظة الشرقية.

فتاة تقتل خطيبة حبيبها السابق

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات بلاغ وارد إلى مركز شرطة كفر الدوار بمديرية أمن البحيرة بالعثور على جثة فتاة مُلقاة بإحدى الأراضى الزراعية كائنة بدائرة المركز وبها وسحجات وخدوش ولم يعثر على ثمة متعلقات.

الفحص

بالفحص تبين أن المجنى عليها (مقيمة – بدائرة المركز).. وتم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (فتاة- مقيمة بذات المركز). 

استهداف المتهمة وضبطها

عقب تقنين الإجراءات​ تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة انتقاماً من المجنى عليها لخطبتها لأحد الأشخاص كانت ترتبط به عاطفياً ، حيث قامت باستدراجها حال سيرهما بمحل الواقعة إلى طريق فرعى يمر على الأرض الزراعية محل العثور على المجنى عليها ، ولدى وصولهما قامت المتهمة بمغافلتها والتعدى عليها وخنقها حتى فارقت الحياة، واستولت على هاتفها المحمول ولاذت بالهرب متوجهة إلى منزلها.. وعقب وصولها لمنزلها أخبرت والدها فأخذ منها هاتف المجنى عليها وقام بإخفائها بأرضه الزراعية.. أمكن ضبط والدها وتم العثور على الهاتف المحمول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تنفيذ 2376 حكم قضائى فى حملة أمنية بالقليوبية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

نتائج الحملات

أسفرت جهودها عن ضبط (6) قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالها (كمية من المواد المخدرة المتنوعة) بحوزة 7 متهمين لإثنين منهم معلومات جنائية و تنفيذ (2376) حكم قضائى متنوع.

إتخاذ الإجراءات القانونية

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين .

تابع موقع تحيا مصر علي