عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدينة زويل تعلن الحد الأدنى لاختبار القبول.. 70%؜ للعلوم والهندسة و65% ؜للحوسبة والذكاء الاصطناعي

تحيا مصر

أعلنت مدينة زويل، اليوم الأحد، عن الحد الأدنى الذي يؤهل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لخوض اختبار القبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمساريها العلمي والهندسي ليكون 70%، والحد الأدنى لكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي 65 %.

تحيا مصر

الحد الأدني لاختبار القبول بمدينة زويل

وقال الدكتور محمود عبدربه الرئيس التنفيذي للمدينة، إن قرار مجلس إدارة المدينة جاء بعد دراسة دقيقة لإحصاءات ونتائج الثانوية العامة هذا العام، الأمر الذي حرصت مدينة زويل معه على توفير فرصة للمتفوقين من أبنا مصر الموهوبين لخوض اختبارات القبول بالجامعة، وهو المعيار الذي يبقى حاكمًا في اختبار الطلاب وقبولهم للدراسة بمدينة زويل.

خصم بنسبة 25 % لجميع الطلاب المقبولين هذا العام بمناسبة بدء الدراسة

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق في وقت سابق، على إطلاق الدراسة العام الحالي الذي يبدأ في سبتمبر ٢٠٢٢، بكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي في تخصصات ثلاثة، مشاركة من مدينة زويل في توفير أرقى المعايير العلمية وأحدث التخصصات التي تواكب سوق العمل وقررت المدينة تقدم خصم بنسبة 25 % لجميع الطلاب المقبولين هذا العام بمناسبة بدء الدراسة.

تقديم منح دراسية كاملة وجزئية للمستحقين والمتفوقين

فيما تستمر الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمساريها العلمي والهندسي بنفس المعايير وتقديم منح دراسية كاملة وجزئية للمستحقين والمتفوقين.

تنسيق الجامعات المتوقع 2022 شعبة علمي علوم

نظرًا لتجاوز الطلاب الحاصلين عن مجموع أعلى من 90% لـ 18525 ألف طالب، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدني للقبول كالتالي:

1. كلية الطب يقف عند 92% لأعلى.

2. كلية طب الأسنان من 90- 91%.

3. كليات العلاج الطبيعى والصيدلة من 89- 90 %.

ومن المتوقع أن يكون هناك أماكن شاغرة بكليات الطب البيطري والتمريض في تنسيق المرحلة الثانية للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 85 % والبالغ عددهم 42053 ألف طالب.

تنسيق الجامعات المتوقع 2022 شعبة علمي رياضة

من المتوقع أن لا يقل الحد الأدني للقبول بكلية الهندسة عن 80%، نظرًا لأن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 80% بلغ 21211 ألف طالب.

تنسيق الجامعات المتوقع 2022 الشعبة الأدبي

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ما بين 83- 85%، حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 85% 1781.

تابع موقع تحيا مصر علي