عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سليم لـ تحيا مصر عن الجهود المصرية في وقف إطلاق النار على غزة: إنجاز يحسب للقيادة السياسية

الدكتور محمد سليم
الدكتور محمد سليم

أشاد الدكتور محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  بنجاح الجهود المصرية في بدء وقف إطلاق النار في غزة، قائلا: دخلت الهدنة تحت رعاية دولة مصر حيز التنفيذ بين إسرائيل وحركة الجهاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا شعبيا ورسميا بالأراضي الفلسطينية.

تحيا مصر 

وعبر عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، عن فخره واعتزازه لما أثمرت عنه الجهود المصرية في اتفاق الهدنة في غزة، مضيفا أن الأزمة كانت على قدر كبير من الاشتعال، لذلك التوصل للهدنة في هذا الوقت هو بمثابة إنجاز يحسب للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الموقف المصرى الواضح والصريح بشأن القضية الفلسطينية

وقال الدكتور محمد سليم، إن مصر كانت ولاتزال وستظل داعمة للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بالموقف المصرى الواضح والصريح بشأن القضية الفلسطينية والذى يتمثل فى ضرورة حصول الفلسطينين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقف إطلاق النار في غزة
 

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي