عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عابد: نجاح مصر فى وقف إطلاق النار بقطاع غزة يحظى بتقدير دولى كبير

 النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أكد النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن دور ونجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إقرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة بعد اتصالات مكثفة مع حركة الجهاد الإسلامى والجانب الإسرائيلى وتكللت التحركات المصرية بالنجاح فى وقف نزيف الدم فى غزة يخطى بتقدير دولى كبير وحالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية.
تحيا مصر

وقف إطلاق النار فى قطاع غزة

وقال النائب علاء عابد، فى بيان له، أن التدخل المستمر من مصر فى مثل هذه الأحداث يؤكد للعالم كله أن الدور المصرى والتاريخى تجاه القضية الفلسطينية يحظى باهتمام كبير من مصر بقيادة الرئيس السيسى، مطالباً المجتمع الدولى بجميع منظماته ودوله الاسراع فى تنفيذ رؤية مصر من أجل إنهاء الصراع التاريخى بين الفسطينيبن والاسرائليين والذى استمر لعقود طويلة.

حصول الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه الشرعية 

وأكد النائب  الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، إن الموقف المصرى نابع من قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، لافتا أن مصر موقفها واضح أمام العالم كله ويتمثل فى ضرورة حصول الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه الشرعية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى ووقف بناء المستوطنات.

إنهاء حالة التوتر الحالية فى قطاع غزة

تجدر الإشارة إلى أنه فى إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية فى قطاع غزة، كثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالى وفى ضوء تلك الاتصالات دعت وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل. 

كما تبذل مصر جهودها بالعمل للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدى فى أقرب وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي