عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان: أكثر من 21 مليار تم إنفاقهم على المشاريع بالمحافظة

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الشكر للرئيس السيسي على الاهتمام الواضح بمحافظة أسوان ووضعها ضمن خطة مبادرة حياة كريمة، موضحا أنه قد تم تغيير وجه الحياة في قرى أسوان، والتي تم دخولها بواسطة مبادرة حياة كريمة. 

وأضاف "عطية"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مبادرة حياة كريمة داخل محافظة أسوان تسير بخطوات سريعة جدا، والمشروعات التي تتم طبقا للتوقيتات المحددة لها تتم على أرض الواقع 

وتابع محافظ أسوان، أن محافظة أسوان طبيعة أرضها مختلفة بعض الشيء عن باقي محافظات مصر، حيث يكون بها صخور وجرانيت وأنواع عديدة من الصخور، وبالتالي أي مشروع يتم تنفيذه يحتاج مجهود وجلد، وهذا يحدث في بعض الأماكن في المحافظة، ولكن مبادرة حياة كريمة تسير مثلما هي. 

وأردف، أن يوجد 1106 مشروع يتم العمل عليهمن وبنهاية هذا العام سيتم الانتهاء منهم بنسبة 100%، ومع زيارة الرئيس السيسي خلال فترة تداعيات السيول كان قد وجه بإدخال مركز ومدينة أسوان في مبادرة حياة كريمة. 

محافظ أسوان: رئيس الوزراء يتابع بشكل دقيق المشروعات الخاصة بالمحافظة

وواصل، أن المشروعات التي تتم داخل محافظة أسوان حتى الآن، تم تجاوز 21 مليار جنيه تكلفة، فضلا عن استكمال المشروعات المتبقية في الفترة المقبلة ستتضاعف الأرقام. 

وأشار إلى أنه يوجد متابعة دقيقة جدا من الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية متابعين بشكل جيد جدا، ودائما يطلبون تمام التنفيذ ومعدلات التنفيذ، وبالتالي يوجد تنافس بين الشركات على إنهاء التنفيذ بين كل شركة والأخرى، "بعض الشركات الكبيرة لما بيحصل أي تاخير في أي مشروع من المشروعات بيجي رؤوساء مجلس الشركات بيشرحوا سبب التأخير، وبيتم حل المشاكل ليهم عشان تنتهي المشاريع في مواعيدها المحددة". 

وأوضح أنه مخطط قبل نهاية العام يكون قد تم الانتهاء من المرحلة الحالية من مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن هناك مشاريع كاملة للبنية التحتية، ومرافق عامة كاملة للعديد من القرى داخل أسوان، فضلا عن إدخال الغاز الطبيعي داخل قرى أسوان، وهو ما اسعد المواطنين بشكل كبير داخل القرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي