عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى يحتفي بوقف إطلاق النار في غزة: الإرادة المصرية تنتصر في النهاية

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على نجاح مصر في وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد جهود كبيرة ساهمت فيها مصر في الفترة الماضية قائلا إن مصر انتصرت بإراداتها في النهاية، ونجحت في وقف إطلاق النار وحقن الدماء للأشقاء في الشعب الفلسطيني، موضحا أن ما حدث بالأمس ما كان ليحدث أبدا لولا التدخل المصري العاجل، وهذا هو الدور التاريخي لمصر تجاه فلسطين. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر منذ الساعات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بدأت اتصالات مصر مع الجانب الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية وخاصة حركة الجهاد الإسلامي، ودعت مصر كلاهما من أجل وقف إطلاق النار وحدث ذلك بالفعل مساء أمس الأحد. 

وأشار أحمد موسى إلى أن العالم كله يتحدث عن الموقف المصري وإرادة الدولة المصرية في وقف إطلاق النار، وهذه هي الإرادة الحاكمة التي تعمل لصالح الشعب الفلسطيني، مشددا على أن مصر ستظل مساندة للشعب الفلسطيني دائما.

وأوضح أحمد موسى، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أثنى على دور الدولة المصرية، ووجه الشكر للرئيس السيسي على لعب دور مركزي في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، وأكد تقديره الكبير للمسؤولين المصريين الذين لعبوا دورا مركزيا للمساعدة في إنهاء هذه الأعمال العدائية. 

وأشار إلى أن جهاز المخابرات العامة المصرية، قدم دور عظيم من خلال اتصالاته لوقف إطلاق النار، وهو ما يدل على عمل مؤسسات الدولة المصرية التي نجحت في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحقن دماء الأشقاء الفلسطنيين.

أحمد موسى: العالم كله يشيد بدور مصر في وقف إطلاق النار في غزة 

واستكمل أن علاقات مصر القوية في المنطقة العربية وفي العالم كله هي السبب في وقف إطلاق النار، حيث نجحت مصر بعلاقاتها في حقن دماء الفلسطنيين في قطاع غزة. 

واستعرض أحمد موسى خلال برنامجه عدد  من الإشادات الدولية للدولة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي على التدخل القوي والهام جدا لإيقاف إطلاق النار داخل قطاع غزة، بين حركة الجهاد الإسلامي وبين إسرائيل، في قرار أثنى عليه الجميع ومن بينهم الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن العديد من رؤوساء العالم الآخرين أيضا. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي