عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد السجيني: قانون التصالح في مخالفات البناء من أوائل التشريعات بدور الانعقاد المقبل

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء سيكون من أوائل التشريعات التي تقدم لمجلس نواب في دور الانعقاد المقبل، موضحا أن مشروع القانون الجديد سيمنح تسجيلات متعلقة بالنواحي الفنية خاصة بالإحداثيات، حيث إنه تم الموافقة على استصدار رخصة لمن حصل على نموذج 10 ودفع قيمة التصالح الكاملة للتصالح.

وأضاف "السجيني" خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن القانون الجديد الخاص بالتصالح في مخالفات البناء سيكون به إعفاءات من المعاية، فضلا عن أن هذا القانون سيتعامل مع التيسيرات الحالية الموضوعة للتصالح في مخالفات البناء. 

وتابع النائب أحمد السجيني، أنه ليس من الممكن أن يكون التصالح في مخالفات البناء في المطلق، مضيفا أن قانون 144 يحتاج إلى تعديلات تشريعية حقيقية حيث إن السعر داخل هذا القانون أحد المعوقات التي تحتاج تعديل. 

أحمد السجيني: الكثافة السكانية غير المنظمة ستؤدي لتآكل التنمية 

وواصل رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يرغب في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء من أجل المواطن المصري، ، موضحا أن الحكومة لم تضع سعر عالي في التصالح في مخالفات البناء في القانون، لأنه وفقا للاجتماعات تم الاتفاق أنه في حالة إن كان السعر مرتفع لن يأتي أحد من أجل التصالح في مخالفات البناء. 

واستكمل أن وزير العدل أكد أن المحظورات تم معالجتها في قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مع عدم الاقتراب من السلامة الإنشائية وخط التقييم.

وأشار إلى أن الكثافة السكانية غير المنظمة ستؤدي إلى تأكل التنمية التي تقوم بها الدولة في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة وأهمية الالتزام خلال الفترة المقبلة بالقواعد العامة من أجل منع ارتكاب أي مخالفات. 

وواصل أن الإعلامي أحمد موسى يعد شريك نجاح أساسي من شركاء النجاح في ملف التصالح في مخالفات البناء، حيث بدأ في هذا الملف من البداية خلال برنامجه، وساعد في حله منذ بداية طرح الملف. 

تابع موقع تحيا مصر علي