عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سجلات سرية من البيت الأبيض.. الأمن الفيدرالى  يحاصر منزل ترامب

الرئيس الأمريكي الأسبق
الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

أعلن  الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب إن عناصر من الأمن  الفيدرالى داهموا منزله فى مارالاغو فى فلوريدا، وذلك فى إطار نقل ترامب سجلات رئاسية رسمية من البيت الأبيض إلى منتجعه فى فلوريدا. 

تحيا مصر

 ترامب: منزلى محاصر ومحتل

وقال إريك ترامب، أحد أبناء الرئيس السابق، لشبكة فوكس نيوز إن:" التفتيش يتعلق بصناديق وثائق اخضرها ترامب معه من البيت الأبيض"، مضيفا أن والده تعاون مع السجلات الوطنية فى هذا الشأن منذ شهور. 

ومن جهة أخري ذكر ترامب إن العقار محاصر ولم يذكر سبب المداهمة. 

موضحا :" بعد العمل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات صلة، لم تكن هذه المداهمة المفاجئة لمنزلى ضرورية أو مناسبة".

وأضاف الرئيس الأمريكي الأسبق فى بيان له نشره على منصة التواصل الاجتماعي "تروث " :" هذه أوقات عصيبة لأمتنا، حيث أن منزلى الجميل، فى بالم بيتش فلوريدا، يخضع حاليا لحصار والاحتلال من قبل من مجموعة كبيرة من عناصر الأمن الفيدرالى". 

وتابع قائلا:" إنه سوء سلوك من جانب الادعاء العام، واستخدام لنظام العدالة كسلاح، وهجوم يشنه الديمقراطيون من اليسار المتطرف الذي يحاولون منعى من الترشح للرئاسة فى عام 2024. 

ومن ناحية أخري، امتنعت وزارة العدل عن التعليق على المداهمة، كما لم يرد المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالى فى ميامي حتي الآن على طلب التحقيق.

 

وفى سياق متصل، لم تذكر شبكة "سي. إن. إن"  الإخبارية الأمريكية أن دونالد ترامب لم يكن فى المنزل وقت المداهمة، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالى نفذ أمر تفتيش الدخول لمبني. 

وذكر مصدر مطلع فى ابريل إن وزارة العدل بدأت تحقيقا مازال  فى مرحلة مبكرة فى نقل الرئيس الأسبق سجلات رئاسية إلى منزله فى فلوريدا. 

15 صدنوق من وثائق البيت الأبيض فى منزل ترامب

ويشار إلى أن هذا التحقيق يأتي بعد أن أخطرت إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية الأمريكية الكونجرس فى فبراير بأنها استعادت حوالى 15 صندوقا من وثائق البيت الأبيض فى منزل ترامب فى فلوريدا، وبعضها يحتوي على مواد سرية. 

وفى السياق ذاته، اعلنت لجنة الرقابة فى مجلس النواب الأمريكي فى ذلك الوقت أنها ستوسع نطاق التحقيق فى تصرفات ترامب وطلبت من إدارة المحفوظات تسليم معلومات إضافية. 

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انه وافق على إعادة بعض السجلات إلى إدارة المحفوظات واصفا إياها بأنها" عملية عادية وروتينية".

تابع موقع تحيا مصر علي