عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بني سويف يستقبل وزير التموين في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات

محافظ بني سويف ووزير
محافظ بني سويف ووزير التموين

استقبل الدكتور محمد هاني، محافظ بنى سويف، اليوم، بديوان عام المحافظة، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة، وجاء ذلك بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، والسيد بلال حبش، نائب المحافظ، واللواء جمال مسعود السكرتير العام، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، والمهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين، وعدد من قيادات ورؤساء الأجهزة والقطاعات بالوزارة.

تحيا مصر

ومن المقرر أن يتم في الزيارة تفقد عدد من المشروعات في قطاع التموين والتجارة الداخلية، وتشمل تفقد مركز خدمة المواطنين المطور بمدينة بني سويف شرق النيل، وهايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع صلاح سالم.

كما سيتم افتتاح السجل التجاري المميز بمقبل، بجانب تفقد مجمع مطاحن مصر الوسطى بمدينة بني سويف، قبل التوجه لتفقد صوامع كوم أبوراضى بالواسطى.

وزيرة الهجرة ومحافظ الدقهلية يسلمان30 مركب صيد لـ30 صياد بشربين 

وعلى جانب أخر سلمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والأستاذ مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ووفد من التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي سلمت 30 مركب صيد مجهزة بأحدث ادوات الصيد ل30 من صغار الصيادين غير القادرين من أهالي قرية بساط كريم الدين مركز شربين محافظة الدقهلية  مهداه من مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك الامارات دبى الوطنى.

وجاء ذلك  تفعيلا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" وضمن جهود تنفيذ اهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وفى اطار جهود التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي للارتقاء بشرائح غير القادرين. 

الحرص على التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني

وأثناء كلمتها  أكدت السفيرة نبيلة مكرم، على أن الحرص على التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، إنما يأتي لتعزيز الشراكات والحد من الفقر، وفقا لأهداف التنمية المستدامة، وتحقيقا لاستراتيجية الحكومة المصرية في خدمة المواطنين، وتوفير فرص العمل، مؤكدة أن إطلاق القيادة السياسية للتحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي، يعزز التعاون لخدمة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

ومن جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي أن صناع الخير تبنت ومنذ إنطلاق عملها التنموى الخيرى إستراتيجية عمل تهدف إلي خلق فرص عمل جديدة للشرائح الأكثر احتياجاً والشرائح المقبلة على الهجرة غير الشرعية من خلال إستثمار قدرات المستهدفين  ومهاراتهم التى أكتسبوها أو اكساب الأهالي مهارات من خلال التدريب والتأهيل على بعض الحرف التى تتناسب مع البيئة المعيشية التى تحيط بهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي