عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة  تهديد لإسرائيل.. حزب الله:قطع أي يد تمتد إلى ثروات لبنان البحرية

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

حذر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، من ان :" اليد التى تمتد إلى أي ثروة من ثروات لبنان ستقطع، كما قطعت عندما امتدت إلى أرضه". 

تحيا مصر

حزب الله يهدد إسرائيل

وذكر حسن نصر الله فى كلمة متلفزة خلال المسيرة المركزية فى ذكري عاشوراء بالضاحية  الجنوبية بالعاصمة اللبنانية ببيروت:" أقول للإسرائيليين، إن لبنان وشعبه لن يقبلوا بعد الآن نهب ثرواته وأن تفرض عليه غير إرادته، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات". 

و أضاف نصرالله أن :" اي اعتداء من قبل إسرائيل على أي إنسان فى لبنان لن يبقى دون عقاب رد" لافتا إلى أن:" نحن فى الأيام المقبلة ننتظر أن تأتي أجوبة العدو بشأن مطالب لبنان حول ترسيم الحدود". 

وتابع الأمين العام لحزب الله :" أقول للولايات المتحدة الأمريكية التي تقدم نفسها الوسيط فى إسرائيل، لبنان لن يتسامح بحقه بعد الآن نحن وصلنا إلى آخر الخط وسنذهب إلى آخر الطريق". 

وأستطرد قائلا:" نحن تلقينا الرسائل المطلوبة فى حرب غزة ورأينا صمود غزة ونحن فى لبنان حسابنا معكم حساب آخر" مشدد أن :" المقاومة أقوي من أي زمن مضي ولا تخطئوا مع لبنان ومع شعبه" . 

إسرائيل تجري مناورات تحاكى حرب ضد حزب الله

ويذكر أن الشهر الماضي، أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلى أجري مناورات عسكرية فى قبرص، بهدف محاكاة مواجهة مقاتلى حزب الله داخل القري اللبنانية. 

كما نشر حزب الله فى وقت سابق تسجيلا مصورا يظهر فيه إحداثيات منصات استخراج الغاز الإسرائيلى مهدد أن منصات الغاز الإسرائيلى ستكون فى دائرة الأستهداف من المقاومة اللبنانية.

ويذكر أن تم عقد خمس جولات من المفاوضات الغير مباشرة لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، فى الفترة بين أكتوبر عام 2020 وحتي مايو 2021، وتتوسط الولايات المتحدة الأمريكية بين لبنان وإسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق حول الحدود البحرية بين البلدين. 

تابع موقع تحيا مصر علي