عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالى الأسبق يكشف عن البرامج التعليمية الحديثة بالجامعة المصرية-الصينية

تحيا مصر

قال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية-الصينية ووزير التعليم العالى السابق، إنه  يوجد هذا العام  تنوع كبير فى سوق التعليم العالى حاليا، حيث يوجد نوعيات مختلفة من الجامعات ويوجد العديد من التخصصات والمجالات الحديثة، مما يتيح للطلاب فرصة اختيار اكبر وأوسع مما كان عليه الوضع من قبل.

تحيا مصر 

الدكتور أشرف الشيحى يكشف عن التخصصات والبرامج التعليمية الحديثة بالجامعة المصرية-الصينية 

وأضاف الدكتور أشرف شيحى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "٨ الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن الجامعة المصرية-الصينية بتتأثر بالتكنولوجية الصينية والمدرسة الصينية فى التعليم، مؤكدا على أن المدرسة الصينية فى التعليم من أرقى المدارس قى العالم والتعليم الجامعي بها متميز للغاية.
وتابع أن الجامعة المصرية الصينية تهتم ليس فقط بالمقررات التعليمية، بل أيضا بتنمية مهارات الطلاب وهى حزمة القرن ٢١ من مهارات الاتصال ومهارات اللغة وغيرها من المهارات  التى تؤهل جميع الطلاب فى كافة التخصصات لسوق العمل، موضحا أن التخصصات العلمية المتاحة فى الجامعة المصرية-الصينية تتضمن تخصص الهندسة والطاقة الجديدة والمتجددة وهندسة  الميكاترونيكس وهندسة البترول والغاز، بالإضافة إلى هندسة البرمجيات.
 

وأكد على أن جميع البرامج التعليمية المتاحة فى الجامعة المصرية-الصينية هى برامج حديثة وجديدة، موضحا أن الجامعة لديها شراكات عديدة مع جامعات صينية متميزة للغاية.

واستكمل أن الجامعة المصرية-الصينية متاحة بها كلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي، موضحا أن هذه الكليات توفر لطلابها فرص دورات تدريبية مع الجامعات الصينية المتميزة وسوف يحصلوا على شهادات بهذه الدورات والتي تكسبهم العديد من المهارات التى يحتاجها سوق العمل.
وأشار إلى وجود كلية الاقتصاد والتجارة الدولية والتى تتضمن تخصصات عديدة من الاقتصاد والمحاسبة والمالية والإدارة والتسويق، مؤكدًا على أن جميع البرامج التعليمية هى برامج حديثة ولها بصمة جديدة تعكس الذكاء الاصطناعي.
 

طريقة التقديم والالتحاق بالجامعة المصرية-الصينية 

وأوضح أن التقديم للجامعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة ومن خلال الرقم المختصر أو من خلال الوصول إلى مقر الجامعة وتقديم الأوراق المطلوبة، موضحًا أن اللغة الإنجليزية والصينية يتم دراستهم لجميع الطلاب فى كافة التخصصات داخل الجامعة

وشدد على أن المدرسة الصينية فى التعليم تهتم بالريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، قائلًا " وبالتالي نحن ننقل هذا الفكر للطلاب، علشان بعد كدة كل طالب يكون لديه مشروعه الذى يبده بيه فرصه عمله".

تابع موقع تحيا مصر علي