عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد أبو زيد: وقف نزيف الدم بقطاع غزة يعكس الدور الريادى لمصر

 النائب أحمد أبو
النائب أحمد أبو زيد

ثمن النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب، نجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والجهود الكبيرة والتحركات التي قامت بها، لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية الشعب الفلسطيني من نزيف الدم بعدما أسفرت تلك الجهود المصرية المكثفة إلي دخول الهدنة حيز التنفيذ بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية تظل في قلب إهتمام الدولة المصرية .

تحيا مصر
وقال أبو زيد،  أن مصر لعبت دورا كبيرا في تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في الأيام الماضية ، وهذا يعكس الدور الريادي الذي تتمتع به مصر إقليمياً ودولياً بالإضافة إلي إمتلاك مصر لقنوات تواصل قوية مع كافة الأطراف الإقليمية، مطالبا المجتمع الدولى بالتحرك نحو إيجاد حل جذري وعادل للقضية الفلسطينية من خلال إقامة الدولتين وفقا لقرارات الأمم المتحدة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بالموقف المصرى الواضح والصريح بشأن القضية الفلسطينية والذى يتمثل فى ضرورة حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقف إطلاق النار في غزة

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"
كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي