عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ المنيا: 12% فقط من قرى المحافظة كان لديها وحدات صرف صحي قبل حياة كريمة.. «كنا غرقانين»

اللواء اسامة القاضي
اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن محافظة المنيا تعمل على ترشيد الاستهلاك منذ فترة، ويتم التنبيه على كل الموظفين بعدم وجود إنارة في كافة المباني الحكومية في الصباح، ونفس الأمر فيما يتعلق بالطرق والشوارع، وسيتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء. 

وأضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن محافظة المنيا تعمل في 5 مراكز يضموا 32 وحدة محلية و192 قرية داخل المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، وتضم أكثر من 3 ألاف مشروع، موضحا أن محافظة المنيا بالكامل داخل مبادرة حياة كريمة، ولكن المرحلة الأولى بها 5 مراكز فقط. 

وتابع محافظ المنيا، أنه وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عام من بداية تنفيذها، وبعض المشروعات ستأخذ وقت أطول مثل مشاريع الصرف الصحي والمعادلة وغيرها، ولكن المبادرة سنتنهي كلها بالمواعيد التي حددها الرئيس السيسي. 

وأشار إلى أن محافظة المنيا كانت تعاني في مشكلة الصرف الصحي قبل مبادرة حياة كريمة، حيث كانت محطات الصرف الصحي تغطي 12% فقط من مستوى المحافظة كلها وهذا رقم مؤلم للغاية، ويدل على أهمية مبادرة حياة كريمة، “كنا غرقانين قبل حياة كريمة”. 

محافظ المنيا: حياة كريمة ستُدخل الغاز الطبيعي إلى القرى 

وواصل، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى ستتخطى المحافظة الـ 65% من المناطق التي تتواجد فيها خدمات الصرف الصحي، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة تقوم على إنشاء 167 محطة صرف صحي، كل محطة تعمل على خدمة 12 قرية، لافتا إلى أن تكلفة الإنشاء للمرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تصل إلى 25 مليار جنيه. 

وأوضح أنه يوجد العديد من الخدمات والإنشاءات والمشاريع التي تقوم بها مبادرة حياة كريمة على مستوى المحافظة، مثل مكاتب البريد، ومكاتب الخدمات الحكومية المختلفة، لافتا إلى أن المواطن كان يسير ما يقرب من 20 ألف كيلو متر من أجل قضاء خدماته الحكومية التي يحتاجها. 

واستكمل أن الغاز الطبيعي أيضا يتم العمل على إدخاله القرى في الوقت الحالي، فضلاعن العمل على إدخال الإنترنت في العديد من المدن المختلفة، إلى جانب العمل على بناء الوحدات الصحية في كافة القرى، لافتا إلى أن يتم العمل على رفع كفاءة وإنشاء 165 وحدة صحية. 

تابع موقع تحيا مصر علي