عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: ترشيد الطاقة ليس اختراع مصري.. ورئيس الوزراء اتخذ قرارات جريئة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

احتفى الإعلامي أحمد موسى، بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم فيما يتعلق بترشيد الاستهلاك، وترشيد الطاقة في مصر، قائلا إن ما فعله رئيس الوزراء اليوم يدل على شجاعته، وأمر مهم للغاية، خاصة في ظل ما يشهده العالم في الوقت الحالي من صعوبات عديدة، وتحديات عديدة خاصة في ملفي الطاقة والغذاء. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه لا أحد يعلم أي شيء عن المستقبل وما يمكن حدوثه، ولا أحد يعلم توقيت انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وكل ما تتخذه الدولة المصرية في الوقت الحالي من أجل مصلحة الوطن. 

وتابع أن مصر تتخذ إجراءات احترازية هدفها تأمين مصالح مصر القومية، "أي حاجة نقدر نحافظ عليها تنسدنا، زيادة الاحتياطي النقدي في البنك المركزي هتساعدنا وتسندنا، لازم نعمل على تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير الدولارات". 

وأشاد موسى بتصريحات رئيس الوزراء قائلا: " شجاعته وعلى شرحه ومعه عدد من الوزراء مثل وزير البترول ووزير الكهرباء ووزير التنمية المحلية، رئيس الوزراء اليوم كان يشخص الوضع، ويقول أن مصر تتخذ إجراءات احترازية من أجل توفير الغاز الطبيعي، عاوزين نقلل استيرادنا ونوفر الدولارات إحنا عاوزين نقلل". 

أحمد موسى: قرار رئيس الوزراء اليوم ليس بجديد 

وواصل أن ما فعله رئيس الوزراء اليوم ليس بجديد، حيث إن الأوضاع صعبة في كل دول العالم حتى في الدول المتقدمة، وكل تلك الإجراءات موجودة في ألمانيا أو اليابان أو روسيا أو الصين أو غيرهممن الدول.

واستكمل أن ترشيد الاستهلاك في الطاقة والكهرباء ليس هدفه توفير الكهرباء فمصر لديها فائض كبير من الكهرباء وإنما الهدف منه هو توفير الغاز الطبيعي الذي يتم استخدامه في إنتاج الكهرباء، واستغلال الفارق والغاز الطبيعي الموفر في بيعه وزيادة النقد الأجنبي لمصر، "إحنا المستفيدين لما الغاز يزيد ونبيعه". 

وأشار إلى أن قرار ترشيد الطاقة والكهرباء الذي اتخذه رئيس الوزراء اليوم لن يضر المواطن وفي نفس الوقت سيفيد الدولة المصرية بشكل عام، وسيساعد في توفير العملة الصعبة وتقليل فاتورة الاستيراد، "مش معنى إننا هنرشد الطاقة إن الكهرباء هتقطع، كانت بتقطع أيام مرسي بـ 18 ساعة". 

ولفت إلى أن ترشيد الطاقة ليس اختراع مصري وحدث في كل دول العالم المتقدمة، موضحا أن قرارات رئيس الوزراء اليوم جريئة وتستحق التحية والإشادة. 

تابع موقع تحيا مصر علي