عاجل
الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أينما تكونوا يدرككم الموت » ..أخر كلمات الدبلوماسى محمد القحطاني قبل وفاته بأحد المؤتمرات بالقاهرة

تحيا مصر

«أينما تكونوا يدرككم الموت..».. لحظات من الهلع عاشها الحاضرون، بـ المؤتمر العربي الإفريقي، الذي عقد بدار حرس الحدود في القاهرة، بعدما سقط الدبلوماسي السعودي محمد القحطاني، أثناء إلقاء كلمة له بالمؤتمر، الذي نظمته منظمة مكاحة التزوير والتزييف، برئاسة السفير حسام أبو العلا.

سقط « محمد القحطاني» خلال كلمته بالمؤتمر فجأة بين الحضور مغشيا عليه، حيث كانت زوجته الدكتورة عائشة الجابري بجانبه، بالإضافة إلى ضيوف شرف المؤتمر، على الفور هرول إليه طبيب الفندق وقام بعمل الإسعافات الأولية له، إلا أنه تبين وفاته، مما أدى إلى إلغاء فعاليات المؤتمر.

وكانت آخر كلمات السفير محمد القحطاني، بالمؤتمر العربي الإفريقي، بدار حرس الحدود في القاهرة: "لا منصب ولا قيمة لأي إنسان إلا من لقي ربه بقلب سليم».

أخر كلمات الدبلوماسى مع القحطانى قبل وفاته بأحد المؤتمرات بالقاهرة

ثم تحدث بعد ذلك عن رؤساء وملوك مصر والسعودية والإمارات، قائلًا: «عندما نتحدث عن تلك القامات العظيمة نتحدث عن بنية تحتية عظيمة، وانتشار الأمن والآمان وثورة في البنية التحتية، جزاه الله عنا خير وعظم الله أجره».

ثم تحدث عن الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، قائلًا: "الملك سلمان رجل عظيم عاصر أخوته 7 ملوك، وكان يعلم عن المملكلة كل صغير وكبيرة قبل أن يكون ملكًا، واستتب العمل ولم نسمع إرهاب أو مشاكل في عهده».

" src="">

وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، امتدح السفير محمد القحطاني، الأمير محمد بن زايد، رئيس الإمارات،  قائلًا: "هذا عميد الإنسانية ورجل السلام".
 

تابع موقع تحيا مصر علي