عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على اينتراخت فى بطولة السوبر الأوروبي

ريال مدريد
ريال مدريد

يدخل فريق ريال مدريد مباراته اليوم الأربعاء، أمام نظيره اينتراخت ، على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هلسنكى بالعاصمة الفنلندية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

يواجه فريق ريال مدريد ضد آينتراخت فرانكفورت، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً، عبر قنوات beIN Sports 1 HD Premium.

تاريخ مواجهات الفريقان

ويذكر أن قد التقي الفريقان من قبل في نهائي دوري أبطال عام 1960،  وحقق حينها الفريق الملكي الفوز 7-3 وتوج بلقب البطولة للنسخة الخامسة على التوالي في المسابقة.

فيما قد أستطاع علي تخطي فريق آينتراخت فرانكفورت في 1960 بمكانة هائلة في تاريخ الكرة الأوروبية حيث شهدت حضور أكثر من 127 ألف مشجع على استاد "هامبدن بارك" في جلاسجو، حسبما أكد الاتحاد الأوروبي للعبة يويفا كما شهدت المباراة أكبر عدد من الأهداف في نهائي أوروبي برصيد 10 أهداف.

فيما وأحرز المجري فيرنك بوشكاش 4 أهداف لفريق ريال مدريد، فيما تكفل الأسطورة الآخر ألفريدو دي ستيفانو بالأهداف الثلاثة الأخرى. 

ريال مدريد يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا

وفي وقت سابق أستطاع نادي ريال مدريد الفوز علي فريق ليفربول والتتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بنتيجة بنتيجة هدف دون رد لا شيئ ، في المباراة التي أقيمن بالعصامة الفرنسية باريس، وسط حضور جماهيري يقدر بـ 80 ألف مشجع، حيث قدم أفتتح التسجيل اللاعب فينسيوس جينور في الدقيقة 59 من أحداث اللقاء.

وقد أنتهي حينها الشوط الأول لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، بين فريقي ريال مدريد وليفربول، بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس.

وقد سيطر فريق ليفربول علي أحداث الشوط الأول في المباراة ، حيث أضاع فريق الريدز العديد من الفرض الضائعة محققة للتسجيل عن طريق محمد صلاح وساديو ماني، الذي سدد الكرة في القائم الأيمن لحارس فريق ريال مدريد في الدقيقة 20، في أخطر فرص اللقاء على الإطلاق، قبل أن يعود فريق ريال مدريد إلى المباراة في نهاية الشوط الأول، حيث سجل كريم بنزيما هدفًا في الدقيقة 45، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي أحداث الشوط الثاني من المباراة تمكن حارس مرمي فريق الملكي تصدي كرة محمد صلاح في الشوط الثاني في الدقيقة 68 من عمر المباراة، إضافة إلى تصديه فيما بعد لمجموعة كبيرة من الفرصة المحققة لفريق ليفربول.

تابع موقع تحيا مصر علي