عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سنرد بقوة.. وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من خرق التهدئة فى غزة

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، يوم الأربعاء، من خرق التهدئة مع قطاع  غزة 

تحيا مصر

جانتس: سنرد بقوة فى حال تم خرق الهدنة فى غزة

وقال وزير الدفاع خلال تصريحات مع قناة "كان" العبرية إنه :" فى حال تم خرق الهدوء فى قطاع غزة فإن إسرائيل سترد بقوة وبحسب الظروف"، داعيا رؤساء الفصائل الفلسطينية فى غزة إلى أن يعيشوا فى قلق. 

وأضاف جانتس أن:" بنك الأهداف لقواته لا يخلو من أي أهداف، وأنها تستطيع توجيه ضربات على عدة ساحات وفى كل مكان" مشيرا إلى أنه إسرائيل غير ملتزمة بإطلاق سراح أي من أسري حركة الجهاد، إلا انه ذكر أن ملف الأسري سيتم مناقشته مع مصر.

ومن ناحية أخري قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة بأنه لايملك بوصيلة تأمين على حياته حيثما كان، مشدد على أن القوات الإسرائيلية حققت ردعا كبير ضد الجهاد الإسلامي وحماس، بعدما حققت العملية أهدافها. 

 

جانتس: هدف العملية هو إزالة التهديد الفوري

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى، قد أعلن أمس الثلاثاء، عن أهداف العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة هو إزالة التهديد الفوري وتعزيز الردع داخل وخارج قطاع غزة والحفاظ على حرية العمل فى جميع ساحات العمل بإسرائيل. 

جانتس: لا نبحث عن الحروب

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس خلال حوار لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، على أن بلاده لا تخشي أي تهديدات، ومن يهدد إسرائيل سوف يؤذي نفسه، لافتا إلى ان بلاده لا تبحث عن الحروب.

ويذكر أن يوم الجمعة اندلعت موجهة عسكرية بين الجيش الإسرائيلى وحركة الجهاد الإسلامي فى قطاع غزة، استهدفت إسرائيل خلالها اثنان من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، وشنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  وابل من الصواريخ استهدفت مواقع إسرائيلية،  وانتهي التصعيد بوقف إطلاق النار بين الجانبين بوساطة مصرية وسط ترحيب أمريكي وعربي ودولي.

ويشار إلى ان هذه العملية العسكرية الإسرائيلية المحدودة أسفرت عن مقتل 44 شخص وإصابة 360 آخرين، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي