عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصين: سنستخدم القوة مع تايوان إذا فشل الحل السلمي

تحيا مصر

حذرت الصين، اليوم الأربعاء، باستخدام القوة وذلك إن فشل الحل السلمي مع تايوان، داعيا فى ذات الوقت تايوان بمستوى عال من الحكم الذاتي إذا توحدت مع الصين. 

تحيا مصر 

الصين: استقلال تايوان سيدفعها إلى الهاوية

وقالت بكين إنها تحتفظ بحق الرد على استفزازات مؤيدي استقلال تايوان، لافتا إلى أن محاولات تحقيق استقلال تايوان ستدفعها إلى الهاوية. 

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصدر مطلع إن سفن البحرية الصينية واصلت تدريباتها قبالة السواحل الشرقية والغربية لتايوان صباح اليوم الأربعاء، حيث تواصل الصين المناورات العسكرية احتجاجا على زيارة رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي لتايوان. 

ويشار إلى أن تضمنت المناورات العسكرية الصيينية إطلاق صواريخ باليستية مر بعضها فوق العاصمة التايوانية تايبيه، ومحاكاة لهجمات بحرية وجوية فى الأجواء والمياه المحيطة بتايوان. 

 

وفي سياق متصل، قالت قيادة العمليات الشرقية لجيش التحرير الشعبى الصيني أن التدريبات ركزت على عمليات الحصار وإعادة الإمداد اللوجيستي.

ومن ناحية أخري، ذكر مصدر مطلع  أن مايقارب من 20 سفينة تابعة للبحرية الصينية والبحرية التايوانية ظلت حتى صباح اليوم قريبة من الخط الفاصل لمضيق تايوان وهو منطقة عازلة غير رسمية تفصل بين الجانبين. 

تايوان: الصين تستعد لغزونا

وكان  وزير الخارجية التايواني، جوزيف وو، قد صرح أمس، خلال مؤتمر صحفى أن الصين تستخدم المناورات الجوية والبحرية حول الجزيرة استعداد لغزو تايوان وتغيير الوضع القائم فى منطقة المحيطين الهندي والأطلسي. 

ويذكر أن بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي لتايوان ردت الصين بإجراء مناورات عسكرية حول جزيرة تايوان تحاكي الهجوم ضد الجزيرة وذلك ردا على الزيارة التى تصفها بكين بأنه يمثل تدخل فى الشؤون الداخلية للصين. 

تابع موقع تحيا مصر علي