عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. زيزو يمثل أكثر من نصف قوة الزمالك الهجومية

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

واصل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أحمد سيد زيزو، تألقه خلال هذا الموسم، بعدما نجح في في المساهمة  في فوز فريقه بخماسية نظيفة أمام فريق مصر المقاصة بتسجيله أول هاتريك له في البطولة، إضافة لصناعته هدفين لزميله في الفريق سيف الدين الجزيري ، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

تألق زيزو مع الزمالك

ويعد أحمد سيد زيزو، هو نصف قوة نادي الزمالك الهجومية خلال هذا الموسم، واللاعب الأكثر تأثيراً مع الفريق، وذلك نظراً لأهدافه الحاسمة وكذلك تمريراته وعرضياته التي كان لها مفعول السحر في أغلب مباريات الفارس الأبيض في الدوري.

وخطف زيزو، الأنظار في بطولة الدوري، وذلك بعدما أصبح هو هداف نادي الزمالك وهداف البطولة ككل بتسجيله 19 هدف، كما أنه أصبح هو الأكثر صناعة في الدوري بـ 12 تمريرة، وبدأت أرقامه تُهدد الأرقام المسجلة باسم أساطير الزمالك في بطولة الدوري.

زيزو حطم رقم باسم مرسي مهاجم الأبيض السابق، والذي كان قد سجل 18 هدف في موسم 2015، وأصبح صاحب الـ 27 عام هو ثاني أكثر هدافي الزمالك في موسم واحد برصيد 19 هدف، أما الأول فهو علي خليل برصيد 21 هدف، سجلهم موسم 1974.

وأصبح زيزو، على بُعد هدفين فقط من أن يسير هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد في تاريخ نادي الزمالك في بطولة الدوري، وسيتخطى حينها  علي خليل.

لاعب الفارس الأبيض، هو بالفعل نصف قوة الفريق  الهجومية هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل وصناعة 31 هدف من إجمالي 59 هدف سجلهم الزمالك خلال هذا الموسم بالدوري، لذا تواجد زيزو مع الفارس الأبيض خلال الموسم الالي، كان من أهم مكاسب  للأبيض.

ترتيب الزمالك في الدوري

واقترب نادي الزمالك من حسم لقب الدوري، بعدما نجح في الوصول للنقطة 72، جمعهما من خلال الفوز في 23 مباراة، تعادل في 3 مواجهات أمام كل من ( الأهلي، البنك الأهلي، فاركو)، وخسر 4 لقاءات أمام كل من ( الأهلي، سموحة، إنبي، طائع الجيش).

ويتبقى للفارس الأبيض 4 لقاءات ويُنهي مشواره في النسخة 63 من البطولة، ويخوضهم أمام كل من ( فاركو، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، إيسترن كامباني)، ويحتاج فقط ل 6 نقط لحسم تتويجه بدرع الدوري الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه بشكل رسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي