عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتهمة تهريب الوقود.. إيران تحتجز سفينة فى مياه الخليج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت إيران، اليوم الأربعاء، باحتجاز سفينة بتهمة تهريب الوقود فى مياه الخليج، لافتا إلى أن سعر الحمولة  يتجاوز 61 مليار ريال إيراني. 

تحيا مصر

إيران: احتجاز سفينة واعتقال طاقمها

وصرح رئيس محكمة محافظة هرمزغان، مجتبى قهرماني، إن" خفر سواحل جزيرة (قشم) الواقعة بالخليج تمكنوا من تحديد سفينة بالحدود المائية للبلاد تحمل 277 ألف لتر من الوقود المهرب.

وأضاف أن:" المهربين كانوا يريدون نقل الحمولة إلى إحدى الدول المطلة على الخليج حيث تم إحباط العملية بعد رصد استخباري وتعاون وتنسيق مع خفر السواحل"، لافتا إلى ان:" تم اعتقال طاقم السفينة المكون من 12 فردا، حيث لايزالون قيد الاعتقال حتي سير التحقيقات". 

ويذكر أن فى يونيو الماضي، ضبطت السلطات الإيرانية سفينة تحمل 90 ألف لتر من الوقود المهرب قرب سواحلها. 

وذكر رئيس قضاة هرمزجان، إن القوات الأمنية:" ضبطت سفينة تحمل 90 ألف لتر من الوقود المهرب فى المياه المحيطة بجزيرة كيش على السواحل الإيرانية". 

وفى مايو الماضي أعلنت السلطات الإيرانية، احتجاز سفينة اجنبية كانت تنقل وقود مهربا فى إقليم هرمزغان فى جنوب البلاد واحتجاز طاقمها. 

وافادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن:" السفينة كانت تنقل أكثر من 550 ألف لتر من الوقود المهرب، وصادرتها السلطات الإيرانية فى مياه الخليج واصطحبتها إلى المرفأ"، لافتا إلى أن السلطات القضائية تسلمت القضية من أجل إجراء التحقيقات اللازمة.

ويذكر أن خلال الأشهر الثلاثة الماضية، أعلنت السلطات الإيرانية احتجاز قرابة خمس سفن على الأقل بذريعة تهريب الوقود.

تابع موقع تحيا مصر علي