عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تخططيها لاغتياله.. بولتون : إيران والإرهاب وجهان لعملة واحدة

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون

قال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، جون بولتون، خلال  تصريحات لقناة "العربية"، إن إيران والإرهاب وجهان لعملة واحدة، لافتا إلى  أن مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بى آي) ابلغه بمحاولة اغتياله مطلع عام 2020. 

تحيا مصر

بولتون: الاتفاق النووي الإيراني سيئ

وذكر بولتون أن:" محاولات الاغتيال التى تنفذها إيران طالت مسؤولين أميركين سابقين وحاليين"، مشير إلى أن هناك أدلة بما يقوم بها النظام الإيراني من ممارسات إرهابية، مضيفا أن الإدارة الأميركية سترتكب خطأ إذا عادت إلى الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدا أن الاتفاق مع طهران سيكون فشلا ذريعا. 

وتعقيبا على الاتفاق النووي الإيراني، قال أن غالبية أعضاء الكونجرس يرفضون العودة للاتفاق النووي مع إيران مضيفا أن الاتفاق الذي وقع عام 2015 سيئ للغاية. 

وأضاف :" إدارة بايدن لم تظهر رغبة فى ردع إيران وغياب الرد الأمريكي القوي يجعل النظام الإيراني يتمادي فى أعمالها الإرهابية". 

وتابع قائلا ان :" التهديدات التى نواجهها نحن وشركاؤنا مصدرها إيران" وختم:" تهديدات إيران تبقى قائمة ويجب فضح سلوكها". 

 

محاولة اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي

ويذكر أن وزارة العدل الأميركية، أعلنت امس، أن عضو بالحرس الثوري الإيراني حاول اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون. 

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن :" المواطن الإيراني شهرام بورصافى، المعروف باسم مهدي رضائي، حاول دفع 300 ألف دولار لأشخاص فى الولايات المتحدة الامريكية لتنفيذ عملية اغتيال فى واشنطن او ولاية ماريلاند". 

واشارت الوزارة فى البيان أن محاولة اغتيال مستشار الأمن القومي قد يكون بدافع الانتقام وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل فى غارة أميركية فى العاصمة العراقية ببغداد عام 2020. 

الجدير بالذكر انه فى مارس الماضي، كشفت مصادر أمريكية عن مخطط إيراني لتنفيذ عملية اغتيال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، وأن اثنين من الإيرانيين المنتمين إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني كانوا يخططان لتنفيذ العملية، وبعد الكشف عن هذا المخطط تم توجيه حراسة مشددة من قبل جهاز الخدمة السرية بدوام كامل لبولتون وذلك فى أوخر عام 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي